وكالة

عليك تجربتها.. أفضل تطبيقات اللياقة البدنية في عام 2021

twitter sharefacebook shareالخميس 21 كانون الثاني , 2021254

تساعد تطبيقات اللياقة البدنية  المستخدمين بالتوجيه والأنظمة المناسبة بالإضافة إلى تتبع إنجازاتهم، وتتعامل العديد من تطبيقات اللياقة البدنية المخصصة مع أنواع مختلفة من التدريبات، من تمارين القوة والبيلاتس إلى اليوغا وتكييف القلب والأوعية الدموية.

فيما يلي مجموعة من أفضل 5 تطبيقات خاصة باللياقة البدينة، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

Map My Run

يتتبع تطبيق Map My Run الإحصائيات الأساسية للمستخدمين ويقسم التمرين إلى دورات تدريبية أصغر، ويستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالهاتف لتتبع السرعة والمسافة والمسار عند الجري.

يدعم التطبيق أيضاً مجموعة متنوعة من الأنشطة الأخرى التي تشمل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات، والتي يمكن للمستخدم الوصول إليها وتغييرها من خلال إعداد النشاط. يمكن للمستخدمين استخدام التطبيق لتشغيل الأغاني من تطبيق الموسيقى على آيفون.

يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق لكل من أجهزة أندرويد و iOS مجانًا مع اشتراك MVP المتميز الذي تبلغ تكلفته 5.99 دولارات شهريًا، بينما تبلغ تكلفة الاشتراك السنوي 29.99 دولاراً سنوياً.

My Fitness Pal

يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من الخيارات للمستخدمين لتتبع لياقتهم البدنية. يسمح التطبيق للأشخاص بتسجيل إحصائيات التمرين وتسجيل السعرات الحرارية كما يساعد المستخدم على تغيير عاداته لتحقيق أهداف الصحة الشخصية.

يمكن دمج التطبيق مع أكثر من 50 تطبيقًا وجهازًا للمساعدة في مزامنة جميع تدريبات المستخدمين. يتميز التطبيق بمكتبة تضم أكثر من 350 جلسة تدريب للقلب والقوة.

يستضيف تطبيق My Fitness Pal قاعدة بيانات ضخمة للطعام تضم أكثر من ستة ملايين نوع من الأطعمة. كما يتضمن أيضًا سجلاً يساعد المستخدمين على تتبع كمية السعرات الحرارية التي يستهلكونها عند تناول الطعام بالخارج.

Nike Training Club

يتميز تطبيق Nike Training Club بأكثر من 185 تمرينًا مجانيًا بقيادة مدربي Nike المحترفين، ويمكن تخصيص هذه التدريبات وفقًا لاحتياجات المستخدم من مستوى المبتدئين إلى مستويات اللياقة المتقدمة.

يمكن للمستخدمين تخصيص التدريبات الخاصة بهم بناءً على الجلسات عالية ومنخفضة الكثافة وأيضًا تعيين مدة التمرين بين 15 إلى 90 دقيقة. يسمح التطبيق للمستخدمين باختيار برامج تمرين مختلفة، بما في ذلك اليوغا، والتنقل، وتمارين القوة.

يمكن تنزيل التطبيق مجانًا لكل من أجهزة أندرويد و iOS. يوفر الإصدار "الأساسي" من التطبيق للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 100 تمرين للقوة والحركة وتمارين القلب واليوغا. يتم إرشاد المستخدمين عبر الصوت والفيديو التجريبي.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى الإصدار المميز من التطبيق الذي كان يكلف 14.95 دولارًا شهريًا حتى وقت قريب. يوفر هذا الإصدار الوصول إلى برامج تدريبية كاملة مع أكثر من 100 تمرين يتم تقديمها بتنسيق فيديو متدفق بالإضافة إلى النصائح الصحية. أعلنت شركة Nike مؤخرًا أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى الإصدار المتميز مجانًا، في ظل وباء فيروس كورونا.

Strava

عد Strava أحد أكثر تطبيقات اللياقة البدنية شيوعًا، خاصة لمن يمارسون رياضة ركوب الدراجات. تتعقب لوحات المعلومات الفريدة التي يقدمها التطبيق العديد من جوانب التمرين بالإضافة إلى المزيد من المقاييس التقليدية مثل السرعة والمسافة والوقت.

يسجل التطبيق جولات المستخدم وركوب الدراجات، ويقارن التاريخ مع مستخدمين آخرين وهو خيار رائع للأشخاص الذين يزدهرون في ظل منافسة ودية بسيطة. يمكن مزامنة Strava مع مجموعة متنوعة من ساعات الجري.

يقدم التطبيق ميزات فريدة مثل قوائم المتصدرين وشارات الإنجاز والتحديات. يحسب تطبيق Strava الوقت والمسافة والسرعة والمعلومات الأخرى حول الأنشطة التي يقوم بها المستخدمون. من المفترض أن تتم الأنشطة في الخارج. كما يوفر التطبيق ميزة إضافية تسمى نقاط المعاناة والتي تحسب مقدار الجهد الذي يبذله المستخدم بالإضافة إلى حساب الوقت والمسافة.

متاح لكل من يوفر الإصدار المجاني من التطبيق الكثير من الميزات، ويمكن للمستخدمين أيضًا الاشتراك في الإصدار المتميز من التطبيق الذي يكلف 7.99 دولارًا شهريًا أو 59.99 دولارًا سنويًا.

Fitbit

يمكن أن يكون تطبيق اللياقة البدنية Fitbit الخيار المفضل للجميع، حتى لو لم يكن لديك سوار Fitbit أو ساعة. يتتبع التطبيق الأنشطة على مدار اليوم بالإضافة إلى تتبع التدريبات والنوم وغير ذلك الكثير. يسمح التطبيق بوصول المستخدم إلى بيانات دقيقة للخطوات والمسافة المقطوعة.

كما يساعد تطبيق Fitbit Fitness في إدارة التوتر من خلال مراقبة معدل ضربات القلب. يمكن للمستخدمين أيضًا تسجيل السعرات الحرارية باستخدام ماسح الباركود أو مقدر السعرات الحرارية وتوسيع قاعدة بيانات الطعام. يمكن تنزيل التطبيق مجانًا لكل من أجهزة أندرويد و iOS ويتضمن عمليات شراء داخل التطبيق.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات