الأحد 29 شباط , 2016

السيد المرجع يعزي بوفاة حجّة الإسلام والمسلمين خطيب أكبر من علماء الهند

نعى مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي (دام ظله) حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ خطيب أكبر ميرزا محمد أطهر، أحد علماء وخطباء مدينة لكنهو الهندية.

وقال المكتب سماحة المرجع (دام ظله) ببيان التعزية "في مساء يوم الجمعة السابع عشر من شهر جمادى الأولى1437 للهجرة (26/2/2016م)، انتقل إلى رحمة الله تعالى، حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ خطيب أكبر ميرزا محمد أطهر، أحد علماء وخطباء مدينة لكنهو الهندية، وأحد أعضاء لجنة الخطباء في مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في لكنهو، الذي كان قد أجاز له سماحة المرجع الشيرازي دام ظله برواية الروايات والأحاديث الشريفة".

وأضاف البيان "بهذه المناسبة الأليمة، نرفع تعازينا لمولانا المفدّى وليّ الله الأعظم الإمام المهديّ الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف، وإلى الحوزات العلمية، ولشيعة الهند، ولذوي المرحوم الكرام".

يذكر، بأن المرحوم خطيب أكبر رحمه الله، قد درس علوم آل محمد صلوات الله عليهم في مدرسة (سلطان المدارس) في مدينة لكنهو، ونال شهادة الدكتوراه باللغة الفارسية من جامعة لكنهو. وكان منذ شبابه، خطيباً قديراً، ونالت مجالسه إقبالاً كبيراً من المؤمنين، حيث لقّب بالخطيب الأكبر.

ولازم المنبر الحسيني الشريف طيلة (57) سنة في الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام. وكان من المحامين المخلصين لشعائر أهل البيت صلوات الله عليهم، والمدافعين عنها.

كما كان يرتقي المنبر الحسيني الشريف في المجالس الحسينية في العديد من نقاط العالم، كأميركا وأوروبا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات