وكالة

استقالة جماعية لكادر وكالة اخبارية عراقية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 20 كانون الثاني , 202175

قدم كادر أحدى الوكالات الإخبارية العراقية، استقالة جماعية احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية للأشهر الستة الماضية.

وكشفت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق أن كادر وكالة "السومرية نيوز" قدم استقالة جماعية بعد أن رفضت الادارة تسليمهم مستحقاتهم المالية وتخفيضها الى الثلث، وقالت ان الكادر لم يتسلم راتبه منذ سنة كاملة، وتسلموا رواتب مخفضة لستة أشهر فقط، مقابل توقيعهم تعهد خطي يقضي بعدم المطالبة بمستحقاتهم قضائيا، كما تعهدت الادارة بتسليم بقية المستحقات فيما بعد.

وعبر العاملون في الوكالة بحسب الجمعية عن "امتعاضهم من سوء الادارة في الوكالة لاسيما من قبل مدير الإدارة غزوان جاسم، وتعامله مع العاملين باستخفاف، وإجبارهم على العمل لساعات إضافية دون مقابل".

من جهته نفى المدير المسؤول عن ادارة الوكالة عمار طلال للجمعية تقديم الكادر استقالة جماعية، على عكس ما صرح به العالمين فيها، موضحا ان خلافا اداريا حصل ويجري تسويته.

واعربت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق "التعامل المهين والاستخفاف غير المقبول من قبل إدارة مؤسسة السومرية بحق العاملين فيها"، وعدته "انتهاكا لأدنى حقوق الصحفيين".

وطالبت الجمعية إدارة الوكالة والمسؤولين العاملين فيها بـ "الاسراع في إطلاق مستحقات الصحفيين، ومراعاة الظروف والمصاعب التي تواجه الكوادر الاعلامية لاداء عملهم الصحفي، والكف عن التلاعب بوضعهم المعيشي".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات