وكالة

النزاهة تضبط مدير مشروع في الجرم المشهود بكركوك

twitter sharefacebook shareالأحد 17 كانون الثاني , 202157

أعلنت هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، عن تنفيذ عمليَّتي ضبط لمدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب المحافظة ومستثمر آخر بالجرم المشهود لتجاوزهما على المال العام.

وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة النبأ نسخة منه، أن "النزاهة الاتحادية نفذت عمليتي ضبط في محافظة كركوك، مبينة ان "العمليتين اسفرتا عن ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب المحافظة ومستثمراً آخر؛ لتجاوزهما على المال العام".

وأضافت، ان "دائرة التحقيقات في الهيأة، نفذت العمليتين بموجب مُذكّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك من ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب كركوك الأولمبيّ"، مُوضحةً أنه "قام باستغلال العقد الخاصّ بتأهيل الملعب المحال على إحدى الشركات بمبلغ يزيد على(24,000,000,000) مليار دينار، وإقدامه على تشييد دورٍ سكنيَّةٍ على الأرض المُجاورة للملعب خلافاً للقانون".

وتابع البيان، ان "الفريق تمكَّن، في عمليَّةٍ ثانيةٍ، من ضبط أحد المُستثمرين؛ لقيامه بمخالفة المُخطَّطات الأصوليَّة لمشروع تطوير وتوسيع السوق الشعبيّة في مركز المحافظة، وبناء محلاتٍ تجاريَّةٍ،وبيعها للمواطنين خلافاً للقانون، مُبيّنةً أن قيمة المشروع  تزيد على (3,000,000) ملايين دولار".

وأشار الى، إنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّتين، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والأوراق التحقيقيَّة أمام أنظار السيِّد قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة اللازمة".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات