الجمعة 20 حزيران , 2015

العراق يعبر عن قلقة من سجن رئيس جمعية الوفاق البحرينية

أبدت وزارة الخارجية العراقية، السبت، قلقها إزاء الحكم الصادر بسجن أمين عام جمعية الوفاق البحرينية المعارضة علي سلمان. وقالت الوزارة في بيان بثه موقع "السومرية نيوز" إنها "ترى أن هذا الحكم يأتي ضمن سياق إجراءات من شأنها أن تعقد مشهد التعامل مع المطالبات الشعبية بإجراء إصلاحات سياسية واقعية تحقق عدالة اجتماعية بين مختلف فئات الشعب البحريني الشقيق".

ودعت الوزارة الحكومة البحرينية إلى "مراجعة الحكم الصادر بحق الشيخ سلمان لما يمكن أن يكون له من تداعيات على استقرار المملكة الشقيقة والمنطقة عموماً".

وكانت وزارة الخارجية البحرينية، بدورها، قد شددت في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين على أن الحكم الصادر بحق الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية بتاريخ 16 حزيران/ يونيو يتعلق بما اقترفه من جرائم جنائية في الفترة الماضية، بما في ذلك التحريض على الكراهية والعنف. وقالت الخارجية البحرينية إن اتهامات وُجهت إلى سلمان في الثامن والعشرين من كانون أول/ ديسمبر 2014 بعد أن أثبتت التحقيقات في تسجيلات لخطبه أنها تتضمن تحريضاً على الكراهية وتشجع على العنف ضد السلطات البحرينية.

هذا وأشارت الخارجية البحرينية إلى أن الحكم جاء في أعقاب محاكمة عادلة نزيهة وشفافة توافرت فيها كافة الضمانات وفقاً للمعايير الدولية ولا علاقة لها مطلقاً بآرائه ووجهات نظره السياسية، حسب قولها. وكانت محكمة بحرينية قد قضت الثلاثاء الماضي بسجن زعيم المعارضة علي سلمان أربع سنوات بتهمة التحريض على عدم الانقياد للقوانين، إلا أنها برأته من تهمة الترويج لتغيير النظام بالقوة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات