وكالة

حزب الله: الحملة الامريكية ضد قادة الحشد باتت مكشوفة

twitter sharefacebook shareالسبت 16 كانون الثاني , 202176

أكد حزب الله اللبناني، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الامريكية تهدف بحملتها ضد الحشد الشعبي في العراق الى تحقيق أهداف باتت مكشوفة، مبينة أن القرار الاميركي بوضع اسم رئيس أركان الحشد الشعبي على لوائح العقوبات يأتي في سياق معاقبة الحشد على دوره في الدفاع عن العراق.

وقال الحزب في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، إن "الحملة الاميركية الشعواء ضد الحشد الشعبي في العراق باتت مكشوفة الأهداف، معروفة المقاصد، لما يمثله الحشد كضمانة لوحدة العراق وأهم عناصر قوته في مواجهة داعش والارهاب التكفيري".

وأضاف الحزب، أن "القرار الاميركي بوضع اسم المجاهد عبد العزيز المحمداوي (الحاج أبوفدك) رئيس أركان الحشد الشعبي على لوائح العقوبات وهو المجاهد المعروف بتاريخه الجهادي الطويل في الحرب على الارهاب ومواجهة داعش في مختلف الساحات والميادين تأتي في سياق معاقبة الحشد على دوره في الدفاع عن العراق وسيادته وأمنه وحريته، وتأتي استكمالا للقرار السابق بوضع اسم رئيس الهيئة المجاهد فالح الفياض على نفس اللائحة ومن قبله اغتيال الشهيد القائد أبو مهدي المهندس نائب رئيس الهيئة".

وأكد البيان، "اننا بالقدر الذي نرفض وندين هذه الاجراءات العقابية بكل قوة، ندعو الشعب العراقي الشريف وقواه السياسية الى الوقوف بشكل حازم وصلب ضد هذه الاجراءات دفاعا عن بلدهم ومؤسساتهم الشرعية وقرارهم السيادي".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات