وكالة

اهوار ذي قار تعاني من الصيد الجائر للاسماك.. والمحافظة تحذر

twitter sharefacebook shareالخميس 14 كانون الثاني , 202148

أعلنت محافظة ذي قار، اليوم الخميس، تشكيل لجنة عليا وإطلاق حملة لمواجهة الصيد الجائر للأسماك في المحافظة، محذرة المخالفين باحالتهم للقضاء

وقال النائب الأول لمحافظ ذي قار حازم الكناني، في بيان تلقته وكالة النبأ، انه "شكلنا لجنة عليا من الدوائر المختصة لمواجهة الصيد الجائر للاسماك في المحافظة للحد من هدر الثروة السمكية"، مبيناً ان "هناك مخالفات عديدة للصيادين بممارسة الصيد الجائر في المسطحات المائية في المحافظة".

وأضاف، أنه "تم إطلاق حملة لمواجهة الصيد الجائر للاسماك والذي يستخدم فيها الصيادون سموم المبيدات والصعقة الكهربائية"، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة "تخلف آثاراً سلبية على الأحياء المائية والتنوع الاحيائي في البيئة الطبيعية".

وتابع الكناني، "سنسعى من خلال اللجنة للسيطرة على هذه الظاهرة السلبية والمحافظة على الثروة السمكية والأحياء المائية الأخرى وحمايتها من الانقراض"، لافتاً إلى أن "حملة واسعة ستطلق لتطبيق قانون حماية الثروة السمكية بالتنسيق مع الوحدات الادارية والتشكيلات الأمنية لملاحقة المخالفين القائمين بالصيد الجائر واحالتهم للقضاء".

وكانت دائرة بيئة ذي قار، قد حذرت من تداعيات استمرار مخالفات الصيد الجائر للأسماك والطيور في مناطق أهوار ذي قار، مشيرة إلى مخاطبة الإدارة المحلية والجهات المعنية في قضائي الجبايش والفهود لحماية هذه الثروة والتنوع الإحيائي.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات