وكالة

سقوط أكبر منصة للتجارة الحرام في العالم على يد المانية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 13 كانون الثاني , 202192

أعلنت الشرطة الألمانية عن عملية تفكيك أوسع موقع إلكتروني في العالم الذي كان يساهم في تسهيل جرائم دولية مثل تجارة المخدرات والسلاح والعملة المزيفة، ما يسمى الإنترنت المظلم.وكشفت النيابة العامة الألمانية، الثلاثاء، أن مشغل موقع "دارك ماركت"، المفترض أسترالي، كان يستخدمه لتسهيل ارتكاب هذه الجرائم.

نصف مليون مستخدم

وحسب وكالة فرانس برس، كان لدي موقع "دارك ماركت"، عند إغلاقه حوالى 500 ألف مستخدم وأكثر من 2400  بائع في مختلف أنحاء العالم، وخاصة بعدما دفع انتشار فيروس كورونا المستجد بتجار المخدرات إلى تحويل هذه التجارة إلكترونيا، كما أن "320 ألف صفقة تمت فيه على الأقل" عبر العملات الرقمية بيتكوين ومينيرو بقيمة إجمالية يمكن أن تصل إلى 140 مليون يورو، وكانت هذه المنصة "تستخدم بشكل خاص لبيع المخدرات من كل الأنواع" كما أوضحت النيابة.

المشغل استرالي

وأعلنت النيابة العامة في كوبلينتس بغرب ألمانيا، أن الشرطة في مدينة أولدنبورج بشمال البلاد "تمكنت من اعتقال المشغل المفترض لأوسع موقع للبيع على الإنترنت المظلم في نهاية الأسبوع، وهو أسترالي عمره 34 عاما، وتم اعتقاله على الحدود الألمانية الدنماركية،

وكان يباع أيضا على الموقع "عملات مزورة وبيانات بطاقات ائتمان مسروقة أو مزورة وبطاقات هواتف نقالة لا تعرف عن المستخدم، أو حتى فيروسات معلوماتية.

زيادة المبيعات

وقالت النيابة، إن ما تم ضبطه يفترض أن يتيح من الآن فصاعدا فتح تحقيقات جديدة بحق الذين أعادوا بيع تلك البضائع وزبائن ووسطاء، كما أن هذه السوق ظهرت في سياق تحقيق كبير ضد خدمة استضافة الويب الهولندية "سايبر بانكر" المتهمة بأنها ملاذ للجرائم الإلكترونية والبريد العشوائي.

وتضمن "الإنترنت المظلمة" السرية مواقع الويب التي لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام برامج أو أذونات محددة مما يضمن عدم الكشف عن هوية المستخدمين، ولقد واجهت ضغوطا متزايدة من قبل جهات إنفاذ القانون الدولية في الأشهر الأخيرة.

نهاية العصر الذهبي

وكانت وكالة مكافحة المخدرات التابعة للاتحاد الأوروبي دقت ناقوس الخطر في سبتمبر/أيلول الماضي، معتبرة أن الوباء فشل في تعطيل عمليات مهربي المخدرات وتجارها حيث كان المستخدمون والبائعون يستخدمون الويب للحصول على إمدادتهم، التي بلغت 575 مليار دولار سنويا تكلفة الجرائم الإلكترونية حول العالم.

 المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات