وكالة

من داخل العراق.. قصف اسرائيلي يستهدف ثلاثة مواقع سورية وترجيحات بسقوط ضحايا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 13 كانون الثاني , 202162

ذكر مصدر عسكري سوري في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، إن الدفاعات الجوية لبلاده تصدت لعدوان استهدف عدة مواقع في دير الزور وريفها الغربي والشرقي.

وأفاد المصدر لوسائل اعلام روسية بأن الأنباء الأولية تشير إلى أن العدوان ناجم عن صواريخ أطلقتها طائرات من داخل الحدود العراقية، مؤكدا أن فرق الإطفاء والدفاع المدني في مدينة دير الزور تهرع لإخماد حرائق نجمت عن العدوان، ولا معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

من جهتها، أفادت وكالة "سانا" السورية بشن القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، عدوانا على مناطق في دير الزور والبوكمال شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة على لسان مصدر عسكري أنه "في تمام الساعة 1،10 من فجر اليوم، قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ويتم حالياً تدقيق نتائج العدوان".

وذكرت الوكالة السورية أن بعض مناطق مدينتي دير الزور والبوكمال الواقعتين شرقي سوريا على الحدود مع العراق، تتعرض لـ"عدوان إسرائيلي" دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارات عنيفة دوت في أرجاء محافظة دير الزور، نتيجة قصف يرجح أنه لطائرات إسرائيلية استهدفت مستودعات عياش ومعسكر الصاعقة عند أطراف مدينة دير الزور ومستودعات ومقرات في بادتي البوكمال والميادين، حيث نفذت أكثر من 18 ضربة جوية في المنطقة الممتدة من مدينة الزور الى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان منفصل تفاصيل جديدة حول الضربات الجوية التي خلفت أكثر من خمسين قتيلا وجريحا.

وأوضح المرصد إن الغارات وجهت أكثر من 10 ضربات لمستودعات عياش ومعسكر الصاعقة ومواقع أخرى في أطراف مدينة دير الزور، كما استهدفت بـ6 ضربات مواقع ومستودعات ذخيرة وسلاح في بادية البوكمال، وبضربتين اثنتين تمركزات ومواقع ومستودعات في بادية الميادين، مع الإشارة إلى أن كل ضربة من تلك الضربات كانت محملة بأكثر من صاروخ.

وأشار المرصد إلى من 14 شخصا لقوا حتفهم في دير الزور بينما قضى البقية في مدينتي البوكمال والميادين، منوها إلى أن  عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 28 جريح بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات