عاجل
وكالة

اطلاق مبادرة شبابية في قضاء الحسينية بكربلاء وترحيب واسع من الطلبة وأوليائهم

twitter sharefacebook shareالأحد 10 كانون الثاني , 2021241

وكالة النبأ/ ياسر هاشم

أطلق احد شباب قضاء الحسينية شمال كربلاء،عبر منصة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" مبادرة لإلقاء الدروس والدورات التدريبية "المجانية" لطلبة المرحلة الثانوية ولجميع المواد الدراسية.

المبادرة لاقت ترحيباً وقبولاً واسعاً من قبل الطلبة وذويهم من خلال الحضور الواسع الذي شهدته القاعات الدراسية بالتعاون مع (منتدى شباب الحسينية)، المكان المخصص لإلقاء الدروس والمحاضرات من قبل الكوادر التدريسية المتطوعة .

ويقول صاحب المبادرة مخلد الياسي، "أطلقنا مبادرتنا هذه لإقامة دورات تدريبية مجانية لطلبة مراحل المتوسطة والإعدادية ولمختلف المواد الدراسية بالتعاون مع (منتدى شباب الحسينية) في قضاء الحسينية والكوادر التدريسية".

ويضيف في حديث "لوكالة النبأ"، بأنه "تم استثمار مواقع التواصل الاجتماعي بطرح الفكرة منذ أكثر من أسبوعين من الآن، حيث لاقت ترحيباً واسعاً من قبل الطلبة وأوليائهم وكذلك الكوادر التدريسية وقمنا أيضاً بتسجيل الطلبة وفق جداول معدة وتقسيمهم حسب الحصص بواقع دروس مسائية وصباحية".

ويوضح الياسي، أنه "التحق بهذه الدورات تدريسيين من أبناء القضاء ما يقارب (40 مدرس) فيما وصلت أعداد الطلبة إلى المئات بين طالب وطالبة وفي تزايد مستمر لتلقي الدروس والمحاضرات في قاعات المنتدى"،

ويشير إلى، إننا "قمنا بتحضير أدوات الوقاية الصحية من (كمامات وكفوف ولوازم تعقيم) بالتعاون مع بعض الصيدليات وكذلك الالتزام بالشروط الصحية كالتباعد الاجتماعي وأيضاً قمنا بأخذ التعهدات الخطية من أولياء أمور الطلبة بخصوص عدم الممانعة بالالتحاق بهذه الدورات"، لافتاً إلى، إن "هذه الدورات مستمرة لحين الانتهاء من المنهج كاملاً ليصبح الطلبة بعدها متمكنين من المادة العلمية ومستعدين لإجراء الامتحان النهائي بتفوق عالي" .

من جهته يقول مدير منتدى شباب الحسينية حيدر جلاب عيدان، "رحبنا بهذه المبادرة التي تخص الطلبة بخصوص إقامة الدورات التدريبية في (منتدى شباب الحسينية) وتم التواصل فيما بيننا وبين القائمين على المبادرة بعد اخذ الموافقات الأصولية من مديريتنا مديرية الشباب والرياضة في كربلاء المقدسة".

ويبين عيدان، تم "تهيئة الأمور اللوجستية بالتعاون مع أصحاب المبادرة، وتحضير خمسة قاعات التي ستقام عليها الدورات وكذلك السبورات والكراسي وكل المستلزمات الممكنة التي من شأنها أن يكون المكان مناسباً لإلقاء الدروس والمحاضرات".

ويؤكد مدير منتدى شباب الحسينية، نحن داعمين لمثل هكذا مبادرات تخص شريحة الشباب بالإمكانات المتاحة والمتوفرة لدينا ومنها هذه المبادرة التي تخص الطلبة، مع دعواتنا لهذه الشريحة بدوام الموفقية والنجاح الدائم للنهوض بالواقع التعليمي والتربوي في بلدنا العزيز" .

من ناحيته يقول احد المحاضرين في هذه الدورات احمد المعموري مدرس مادة التاريخ للصف السادس الأدبي، "أطلقت هذه الدورات التدريبية المجانية كمبادرة لسد النقص الحاصل في العملية التربوية والتدريسية للعام الدراسي (2020 – 2021) ونحن كتدريسيين وجدنا هذه المبادرة مبادرة طيبة وإقبال كبير من الطلبة وأولياء الأمور لأنه كما معروف إن الدوام في المدارس الحكومية يومٌ واحد في الأسبوع وهذا لا يسد الكثير من المواد إذا ما علمنا إن التعليم الالكتروني يشوبه الكثير من المشاكل والمعوقات".

ويضيف المعموري، "لهذا قرر الكثير من التدريسيين في قضاء الحسينية لسد هذا النقص عن طريق التدريس الحضوري مع تطبيق كافة الإجراءات الصحية اللازمة , مطالباً نطالب من وزارة التربية زيادة أيام الدوام الرسمي في المدارس الحكومية وأيضاً مساعدة العديد من المعاهد والمبادرات الخيرية لتدريس أبنائنا الطلبة خصوصاً المراحل المنتهية ".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات