شبكة النبأ المعلوماتية

ائتلاف كويتي كندي يشتري مطار لندن سيتي

twitter sharefacebook shareالسبت 27 شباط , 2016556

أعلن مستثمرون، أن ائتلاف "كونسورتيوم" كندي كويتي سيشتري مطار لندن سيتي، أقرب مطار إلى عاصمة أوروبا المالية، بقيمة 2.8 مليار دولار.

وأعلنت المؤسسة الكندية "البرتا انفستمنت مانجمنت" وصندوقين كنديين للمتقاعدين و"رين هاوس" المتفرعة من الهيئة العامة للاستثمار الكويتية عن صفقة البيع، بينما لم يكشف المالك الحالي الصندوق الأمريكي "غلوبال انفراستراكتشر بارتنرز" عن قيمة الصفقة، ويملك الصندوق الأمريكي غلوبال انفراستراكتشر بارتنرز أيضا مطاري لندن غاتويك وادنبره في أسكتلندا، ولا تشملهما الصفقة.

إلا أن وكالة بلومبرغ ذكرت نقلا عن مصادر مطلعة أن قيمة الصفقة بلغت نحو ملياري جنيه إسترليني أي ما يعادل 2.5 مليار يورو و2.8 مليار دولار، مشيرة إلى أن العرض الذي قدمه الكونسورسيوم الفائز بالصفقة، فاز على عرض المستثمرين الصينيين "إتش آن إيه" و"تشونغ كونغ إنفراستركتشر القابضة".

ومطار لندن سيتي أصغر بكثير من المطارين الرئيسين هيثرو وغاتويك، لكن قربه من وسط المدينة يؤمن طريقا سريعا إلى منطقتي العمال كاناري وارف (15 دقيقة) ومدينة لندن (22 دقيقة).

كما يسير المطار رحلات إلى مدن أوروبية بشكل خاص، مع توفير رحلات إلى نيويورك أيضا، وأدى ازدياد عدد المسافرين في درجة الأعمال إلى ارتفاع عدد االمسافرين بـ بزيادة 18 بالمئة عن 2014، حيث سجل 4.3 ملايين مسافر العام الماضي.

لكن خططا مستقبلية تتضمن بناء مدرج جديد للطائرات رفضت من قبل رئيس بلدية لندن بوريس جونسون ويهدف المشروع إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمطار ليتخطى 6.5 ملايين مسافر في السنة بحلول 2023.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات