عاجل
وكالة

مغردون عرب: ترامب يستلهم فكره من الحكام العرب

twitter sharefacebook shareالخميس 07 كانون الثاني , 202156

تفاعل المغردون العرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي الخاسر دونالد ترامب، لمبنى الكونغرس في سابقة لم تشهد الولايات المتحدة لها مثيلا. 

وسارعت العديد من القوى العالمية والأوروبية إلى التعليق على الأحداث التي راح ضحيتها 4 أشخاص.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن "ما تمت مشاهدته صادم للغاية، مضيفا أنه "يجب احترام هذه الانتخابات". 

و قال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن "ما حصل في الكابيتول "اعتداء على الديمقراطية الأمريكية ومؤسساتها وسيادة القانون، وكتب على تويتر: "في نظر العالم، تبدو الديمقراطية الأمريكية الليلة تحت حصار".

ووصف رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي، ما جرى بأنه "مقلق للغاية"، داعيا إلى "وجوب احترام الأصوات الانتخابية الديمقراطية". 

وعبرت كل من بريطانيا وتركيا ودول أخرى عن قلقها مما يجري في واشنطن. 

وبخلاف الموقف الغربي، فقد التزمت الدول العربية الصمت التام تجاه اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونغرس، وإحداثهم فوضى بداخله.

إلا أن المغردين العرب تابعوا الأحداث حتى ساعات الصباح الأولى، وسط إجماع على أن ما حدث من قبل أنصار ترامب يذكّرهم بأحداث عربية حصلت خلال السنوات الماضية. 

وقال مغردون عرب، إن "الرئيس ترامب كرّس لدى أنصاره فكرة التمرد على الديمقراطية، والتشكيك بنتائجها، معلقين بتهكم بأنه استلهم هذه الفكرة من بعض الحكام العرب".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات