وكالة

الصحة تفتتح 4 مستشفيات جديدة لمرضى كورونا بذي قار

twitter sharefacebook shareالأربعاء 06 كانون الثاني , 202169

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، افتتاح 4 مستشفيات جديدة للمرضى المصابين بفيروس كورونا بمحافظة ذي قار.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "وكالة النبأ للأخبار، اليوم الاربعاء، أن "دعما لجهود وزارة الصحة والبيئة بمجابهة جائحة كورونا وضمن خطة التعاون المشترك بين وزارتي الصحة والبيئة ووزارة النفط وبأشراف وزيري الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي ووزير النفط المهندس احسان عبد الجبار اعلنت وزارة الصحة عن انجاز ٤ مستشفيات في محافظة ذي قار".

واكدت الوزارة، أن "هذه المستشفيات الأربعة تم افتتاحها بحضور وكيل وزير النفط الأستاذ كريم حطاب ومدير عام شركة نفط ذي قار المهندس علي خضير العبودي والدكتور سعدي الماجد مدير عام دائرة صحة ذي قار في اقضية (سوق الشيوخ والشطرة والرفاعي والفجر)".

وأوضحت، أن "المستشفيات الأربعة بسعة (٥٢) سريرا و(٥٢) غرفة لكل مستشفى وانها مجهزة بأسرة حديثة ويعمل الاوكسجين فيها بالنظام المركزي في كل غرفة وان هذه المستشفيات تم أنشائها من قبل شركة نفط ذي قار وذلك لدعم القطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا".

وتابعن الوزارة، أنه "بلغت الكلفة الإجمالية لكل مشروع (800) مليون دينار عراقي وستكون مخصصة لاستقبال ومعالجة المصابين بفيروس كورونا من سكنة تلك الاقضية التي تفتقر لردهات حجر صحي".

وأشارت وزارة الصحة إلى، أن مبادرة وزارة النفط ليست الاولى بل سبقتها مبادرات أخرى تمثلت برفد المؤسسات الصحية بأجهزة طبية وخدمية متنوعة".

المصدر: وكالة النبأ

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات