عاجل
وكالة

المالية النيابية تتسلم موازنة 2021 رسميا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 06 كانون الثاني , 2021113

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاربعاء، تسلمها وبشكل رسمي نسخة من مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2021، من رئاسة مجلس النواب"

وقال رئيس اللجنة النيابية جمال جوكر في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، انه "من المقرر ان يعقد مجلس النواب السبت المقبل، جلسة لإجراء القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة".

وضاف جوكر، ان "مجلس النواب لن يعقد جلسة يوم غد الخميس لاجراء القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة الاتحادية".

وتوقعت اللجنة المالية النيابية إدراج القراءة الأولى لمشروع الموازنة العامة للعام 2021 في جلسة البرلمان المقبلة المؤمل عقدها السبت المقبل.

وقال مقرر اللجنة أحمد الصفار في تصريح لوكالة الأنباء العراقية وتابعته وكالة النبأ، أنه "من المتوقع عقد جلسة البرلمان يوم السبت المقبل وإدراج القراءة الأولى لمشروع الموازنة"، مبيناً أن "اللجنة المالية ستتسلم المشروع وتبدأ بمناقشة مواده وتقديم مقترح بديل أو تثبيت لكل مادة".

وأوضح، "بعد إكمال مناقشة مواد المشروع يتم تقديمها إلى رئاسة البرلمان وتحدد جلسة خاصة لإقرار قانون الموازنة، حيث يتم عرض المادة الأصلية المقدمة من الحكومة والبديل المقدم من قبل اللجنة أمام البرلمان والتصويت يكون بشكل تفصيلي كل مادة على حدة لحين اكمال التصويت على القانون بشكل كامل"، مشيراً ألى أن "العملية برمتها تستغرق قرابة الشهر منوها  بمساعي البرلمان لإقرار الموازنة كون  الفترة الحالية حساسة وتتطلب جهوداً استثنائية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات