عاجل
وكالة

العراق.. ضياع في متاهة أعداد الموظفين الفضائين

twitter sharefacebook shareالأربعاء 06 كانون الثاني , 202153

أكد النائب عن كتلة التغيير في مجلس النواب هوشيار عبدالله، اليوم الاربعاء، ان الرقم الحقيقي لأعداد الموظفين الفضائيين في اقليم كردستان يتجاوز الـ 50 الف.

وقال عبدالله في مقابلة متلفزة تابعتها وكالة النبأ، ان "الرقم الحقيقي لأعداد الموظفين الفضائيين في اقليم كوردستان مخيف جدا ويتجاوز الـ 50 الفا، وهناك موظفون فضائيون يستلمون اكثر من 5 رواتب".

واضاف، ان "الارقام التي اعلنت عنها وزارة المالية في اقليم كوردستان غير صحيحة مقارنة مع الارقام الحقيقية التي تعرفها احزاب السلطة".

واوضح، ان "مسؤولية هذه الاعداد الضخمة من الموظفين الفضائيين تعود الى الحزبيين الكرديين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني، لقيامهم بتعينات غير قانونية لكثير من الفضائيين خارج الحدود الرسمية، لاغراض انتخابية".

وتابع عبد الله، ان "حكومة الإقليم غير قادرة في وضع رقم نهائي لموظفيها و ارسالها إلى بغداد،لكونها تملك رقما حقيقيا بهذا الشأن".

وبين، ان "حكومة الاقليم تدرك حجم الموظفيين الفضائيين في بغداد، لذا فإن حكومة الإقليم والمركز يتستران على بعضهما في هذا الموضوع ولا يريدان وضع قائمة نهائية للعدد الحقيقي الخاص بموظفي الدولة العراقية".

وكانت وزارة المالية في اقليم كوردستان قد اعلنت، امس الاثنين، عن ايقاف رواتب 10 الاف موظف فضائي يستلمون الرواتب بصورة غير قانونية.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات