الجمعة 20 حزيران , 2015

صربيا تطيح بالبرازيل وتتوج بكأس العالم للشباب

توج المنتخب الصربي مغامرته في بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب (تحت سن العشرين)، المقامة حالياً في نيوزيلندا، بإحراز اللقب، بعدما تغلب على نظيره البرازيلي السبت (20 حزيران/ يونيو 2015) بهدفين مقابل هدف واحد، خلال المباراة النهائية للبطولة على ملعب "الميناء الشمالي" في أوكلاند.

وافتتح ستانيسا مانديتش التسجيل للمنتخب الصربي في الدقيقة 69، ثم أدرك البديل أندرياس بيريرا التعادل للبرازيل في الدقيقة 72، قبل أن يحسم نيمانيا ماكسيموفيتش المباراة واللقب لصالح صربيا بهدف الفوز قبل دقيقتين من نهاية الوقت الإضافي.

وحرم المنتخب الصربي نظيره البرازيلي من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأرجنتين، التي توجت بلقب مونديال الشباب ست مرات، علماً بأنها كانت المشاركة التاسعة للبرازيل في نهائي البطولة (وقد توج باللقب خمس مرات من قبل). بينما شهدت البطولة أول مشاركة للمنتخب الصربي تحت علم صربيا، إذ كان قد شارك تحت اسم يوغوسلافيا السابقة وتوج باللقب مرة واحدة عام 1987.

أما المركز الثالث من النسخة الحالية فكان من نصيب المنتخب المالي، الذي تغلب في مباراة تحديد المركز الثالث على جاره السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وسجل أداما تراوري، أفضل لاعب في الدورة، هدفين لمالي في الدقيقتين 74 و83، بينما أضاف زميله دياديي ساماسيكو الهدف الثالث في الدقية 90. أما هدف السنغال الوحيد فحمل توقيع إبراهيم وادجي في الدقيقة 64.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات