الخميس 26 شباط , 2016

بوتين يؤكد مواصلة دك اوكار الجماعات الارهابية في سوريا بمعزل عن اتفاق وقف النار

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عزم سلاحه الجوي مواصلة دك اوكار عصابات "داعش" في سوريا خلال سريان مفعول اتفاق وقف الاعمال القتالية.

وقال بوتين خلال اجتماع موسع لمجلس وكالة الأمن الفيدرالية الروسية اليوم الجمعة, أن العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش السوري وقوات الجو الروسية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية لن تستهدف الجماعات المسلحة التي تعلن قبولها بوقف الأعمال القتالية.

وقال بوتين إن عصابات "داعش" وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى التي صنفها مجلس الأمن الدولي لا يشملها الاتفاق ولذلك ستتواصل الحرب ضدها بكل حزم ودون شك ، مؤكدا "أن على كل الأطراف أن تؤكد لنا أو لشركائنا الأمريكيين التزامها بوقف الأعمال القتالية وهذه المعلومات بدأت تصلنا"، مشيرا إلى أن الهدف من اتفاق وقف الأعمال القتالية هو إعطاء قوة دفع لعملية التسوية للأزمة في سورية.

وكان بوتين أعلن الاتفاق مع نظيره الأمريكي باراك أوباما على وقف الاعمال القتالية في سورية باستثناء عناصر "داعش" وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الارهابية وإطلاق الية فعالة لمراقبة التزام جميع الاطراف بذلك.

وأعلنت سورية قبولها وقف الاعمال القتالية على أساس استمرار الجهود العسكرية بمكافحة الارهاب ضد "داعش" وجبهة النصرة والتنظيمات الارهابية الأخرى المرتبطة بها مع التمسك بحق القوات المسلحة بالرد على أي خرق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات