عاجل
وكالة

بعد تصريحاته الأخيرة.. داوود يفسر حديثه وانباء عن تجميد عمله في الحكومة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 05 كانون الثاني , 202167

أصدر مستشار رئيس الحكومة لشؤون الحوار الوطني هشام داوود، اليوم الثلاثاء، توضيحا بشأن تصريحات له عن قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني.

وقال داوود في بيان صحفي: "ظهرت في وسائل الاعلام مقابلة تلفزيونية لي في قناة بي بي سي البريطانية وعرفت فيها كمستشار لرئيس الوزراء".

وأضاف، "كانت المقابلة الصحفية في نطاق فيلم تسجيلي ذي طابع تاريخي، وأنها جرت قبل أكثر من شهرين من بثها، وتحدثت في هذا الفيلم بلغة حرة باعتباري باحثا وأكاديميا مختصا في الشأن العراقي ولم أتحدث بصفة رسمية".

وأشار داود إلى أن ما ورد في حديثه "ينطلق" من كونه "باحثا استقيت معلوماتي من أبحاث أجريتها في السنوات السابقة وهي ليست بالضرورة معلومات حكومية".

وأكد مستشار الكاظمي "التزامه بمعايير الدولة الوطنية العراقية وخطابها الرسمي، وثوابتها، وأن أي لبس أو سوء فهم في هذا الموضوع لم يكن مقصودا".

وظهر هشام داود في مقابلة مع قناة "بي بي سي" الفارسية وهو يتحدث عن قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني وعن زياراته ودوره في العراق، وهو ما أثار استياء عدد كبير من المؤيدين والمقربين من سليماني.

وتداولت مواقع اعلامية عراقية نبأ اصدار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمراً بتجميد عمل المستشار هشام داود، على خلفية التصريحات الاخيرة التي أدلى بها.

ونقلت المواقع الاعلامية العراقية عن مصدر حكومي مطلع كشفه اليوم الثلاثاء، عن اصدار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، امراً بتجميد عمل المستشار هشام داوود، على خلفية التصريحات الاخيرة التي أدلى بها في إحدى المقابلات التلفزيونية.

وذكر المصدر "الذي لم يتم الافصاح عن اسمه"، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، طالب بفتح تحقيق بالتصريحات الاخيرة للمستشار في رئاسة الوزراء هشام داوود، والتي أدلى بها في إحدى المقابلات التلفزيونية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات