وكالة

اللاعنف العالمية تدين الاعتقالات الهندية للمعارضين المسلمين في كشمير

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 05 كانون الثاني , 202169

دانت منظّمة اللاعنف العالمية التابعة لمؤسسة الامام الشيرازي العالمية، الاعتقالات الهندية للمعارضين المسلمين في إقليم كشمير.

وذكرت المنظمة أنها "تبدي استنكارها وادانتها الشديدين إزاء الاعتقالات السياسية التي طالت المعارضين والناشطين المسلمين في إقليم كشمير الهندي، مطالبة السلطات بإطلاق سراح جميع المعتقلين والكف عن سياسة التمييز العنصري التي تمارسها منذ أشهر".

وأضافت "بلغ المنظمة أن السلطات الهندية الحكومة اعتقلت أكثر من 75 زعيماً سياسياً وناشطاً في إقليم كشمير، بعد الانتخابات المحلية التي جرت مؤخراً، في سياق حملة تصفية سياسية عنصرية تستهدف قمع المسلمين في ذلك الإقليم. وترى المنظمة أن الانتهاكات الهندية باتت تؤشر تثير القلق والاستياء إزاء ملف حقوق الإنسان الأمر الذي يستدعي مراجعة السلطات سياساتها في التعامل مع مسلمي كشمير والبحث عن بدائل ديمقراطية ضامنة للحقوق المفترضة".

ودعت "المنظمة في الوقت ذاته الهيئات الدولية والمنظمات الحقوقية إلى تفعيل أدواتها لكشف الممارسات اللا إنسانية التي تواجه سكان الإقليم على خلفية سياسية ودينية خطيرة، والعمل على وقف تلك الانتهاكات نظراً لتداعياتها المؤلمة على صعيد الأفراد والمجتمعات المسلمة وغير المسلمة التي تتشارك إقليم كشمير".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات