وكالة

توقعات الطقس.. ظروف جوية متطرفة يعيشها العراق

twitter sharefacebook shareالأثنين 04 كانون الثاني , 202165

توقع متنبئ جوي، اليوم الاثنين، استمرار تأثر البلاد بمرتفع جوي شبه مداري ليكون الطقس في المناطق كافة مستقرا مع ظهور سحب عالية الارتفاع، درجات الحرارة العظمى تنخفض في شمال البلاد بينما تكون مقاربة في الوسط والجنوب .

وقال واثق السلامي في منشور على صفحته في الفيسبوك "ظروف جوية متطرفة تعيشها المنطقة بشكل عام من بلاد الشام مرورا بالعراق الى الجزيرة العربية نتيجة لتمركز مرتفع جوي شبه مداري قد يحول تأثيره الى منتصف الشهر كما ذكرت سابقا".

وأضاف "لكن استمرار هذا النظام وبحسب التوقعات سيبدأ بالانهيار تدريجيا من بعد منتصف الشهر وربما ستتعرض المنطقة لهجمات قطبية مرتدة تعمل على قلب الموازين".

وبخصوص الأمطار قال السلامي "لا يتوقع وجود حالة مطرية معتبرة ماعدا مناطق الشمال حيث يتوقع تعرضها لموجة أمطار بداية الثلث الثاني من الشهر وعلى الرغم من الأوضاع السلبية الا اننا متفائلون بما هو قادم".

وأشار الى "استمرار تأثر البلاد بمرتفع جوي شبه مداري ليكون الطقس في المناطق كافة مستقرا مع ظهور سحب عالية الارتفاع، درجات الحرارة العظمى تنخفض في شمال البلاد بينما تكون مقاربة في الوسط والجنوب، ومن المتوقع ان تسجل بين 9-14 درجة مئوية شمالا وبين 17-20 درجة مئوية في الوسط وبين 18-21 درجة مئوية جنوبا".

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات