وكالة

الداخلية تعلن مصادرة الالاف من السلاح المنفلت في جميع المحافظات

twitter sharefacebook shareالأثنين 04 كانون الثاني , 202171

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، مصادرة الآلاف من الأسلحة المنفلتة في مناطق عدة في المحافظات العراقية،مبينة ان نتائج هذه العمليات الأمنية ادت الى أنخفاض نسبة الجرائم المجتمعية في البلاد.   

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في تصريح لوكالة الأنباء العراقية تابعته وكالة النبأ، إن "هناك جملة من التهديدات كانت تواجه المجتمع العراقي، أحد هذه التهديدات هو السلاح المنفلت والنزاعات العشائرية والجريمة المنظمة وغيرها، لذلك فأن الوزارة أجرت عمليات كبيرة في مناطق مختلفة من البلاد، لنزع الأسلحة سواء من البيئات العشائرية أو مراكز المدن او في المناطق التي عادة تحدث فيها نزاعات". 

وأضاف، أنه "تم مصادرة الآلاف من قطع السلاح الخفيفة والمتوسطة خلال الفترة الماضية، حيث كانت هناك  نجاحات، وتحقيق أهداف خلال العمليات التي شنتها قواتنا الأمنية"،  مؤكداً أن "العمليات مستمرة وبوتيرة متصاعدة، لمصادرة جميع الأسلحة المخالفة".

وأشار إلى، أن "الجرائم بدأت تنخفض، لا سيما جريمة المخدرات، بعد الحملات القوية التي أطلقتها وزارة الداخلية، مما أسفرت عن إلقاء القبض على الآلاف المتاجرين، وضبط  مئات الكيلو غرامات من المواد المخدرة، والوصول إلى أماكن نائية جدا كان يتصور المهربون، انه يصعب الوصول لها".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات