وكالة

خبير قانوني يكشف عن نوايا البرلمان بتأجيل الانتخابات

twitter sharefacebook shareالأحد 03 كانون الثاني , 202173

كشف الخبير القانوني طارق حرب، اليوم الاحد، عن نية مبيتة للبرلمان بعدم إجراء الانتخابات المبكرة بموعدها.

وقال حرب في منشور على حسابه الرسمي الفيسبوك تابعته وكالة النبأ، "اليوم بدأت العطلة البرلمانية دستورياً والتمديد كان لقانون الموازنة فقط وليس لقانون المحكمة الاتحادية ايضاً"، مؤكداً ان "ذلك يعني نية البرلمان بعدم اجراء الانتخابات المبكرة لأنه لا انتخابات ولا حل للبرلمان قبل تشريع وتعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا".

وأضاف "العطلة البرلمانية قررها الدستور للبرلمان تستمر لغاية ٢٠٢١/٣/٣، واذا علمنا ان تمديد عمل البرلمان خلال العطلة البرلمانية كما حصل يقرره الدستور للموضوع المحدد بالتمديد فقط وليس لموضوعات اخرى".

وتابع، ان "التمديد جاء لأغراض الموازنة السنوية فقط  وليس لأغراض اخرى كالتمديد لأغراض تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا فأن ذلك يعني عدم مناقشة قانون المحكمة خلال التمديد وانما لا بد ان يكون ذلك بعد انتهاء العطلة البرلمانية اي بعد ٣/٣".

وأوضح انه "اذا علمنا ان الانتخابات المبكرة تكون في الشهر السادس ٦/٦ فأن ذلك يعني ان نية البرلمان متجهة الى عدم اجراء الانتخابات المبكرة في موعدها لانه لا انتخابات ولاحل للبرلمان لأجراء الانتخابات ما لم يتم تشريع قانون المحكمة الاتحادية العليا".

وأشار الى، انه "لو كان البرلمان يهتم بأجراء الانتخابات المبركة لكان تمديد عمل البرلمان خلال العطلة البرلمانية يشمل الموازنة والمحكمة العليا وليس الموازنة فقط التي يوجب الدستور التمديد لقانونها".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات