عاجل
وكالة

محافظ أربيل يعلق على حادثة الاعتداء على السواح العرب

twitter sharefacebook shareالسبت 02 كانون الثاني , 2021140

علق محافظ اربيل بالوكالة هيمن سيد قادر، اليوم السبت، على الاعتداءات التي تعرضها لها السواح العرب في عاصمة إقليم كردستان ليلة رأس السنة. 

وقال قادر في تصريح تابعته وكالة النبأ أنه، "للأسف في ليلة رأس السنة وامام مجدي مول اقدم مجموعة من الشباب من سكنة اربيل ونتيجة لحادث مروري وقع مع عجلة تحمل لوحة تسجيل لمحافظة خارج الاقليم لتحدث على اثرها مشادة وتلاسن وتتطور ليقدم هؤلاء الشبان على رشق عجلات السائحين بالحجارة ويهشمون زجاجها".

وأضاف "على الفور شرعت قواتنا المتواجدة في محل الحادث لتتخذ الاجراءات بحقهم ازاء الاعتداء على عدد من السائحين القادمين من جنوب و وسط العراق".

وتابع قادر "القينا القبض على بعض اولئك الشبان والبعض الآخر تم رصدهم بكاميرات المراقبة".

وأشار إلى أن "التحقيقات مازالت جارية لتحديد هوية الباقين لإلقاء القبض عليهم وعلى الاشخاص الذين تسببوا بالحادثة".

مؤكدا" لا توجد حالة وفاة لاحد السائحين الذين تعرضوا للاصابة جراء الحادثة، وقد اصيب لدينا عدد من افراد الشرطة خلال الحادثة من بينهم ضابط".

وقال "نحن من هنا نطمئن اهلنا القاطنين في اربيل سواء السائحين او المقيمين والنازحين المتواجدين منذ قرابة 10 سنوات بأن الحادث كان عفويا وليس ممنهجا او مدبراً".

وتعرض السواح العرب إلى العديد من الاعتداءات في أوقات سابقة بدوافع عنصرية، فيما نشرت حسابات ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي محاولات تحرش جنسي على نساء عربيات قرب قلعة أربيل ليلة رأس السنة. 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات