الخميس 26 شباط , 2016

فيسبوك يطلق رموزا جديدة للتفاعل مع ما ينشر

أصبح بإمكان مستخدمي الفيسبوك في مختلف أنحاء العالم، استخدام تعبيرات مختلفة، غير الاعجاب، في التفاعل مع ما ينشر فيه، كأن تضع علامة تدل على الحب أو أخرى تدل على الغضب أو الضحك مما هو منشور.

وقام موقع فيسبوك، بدءا من الأربعاء، بتفعيل عدد من رموز التفاعل مع ما ينشر فيه، إلى جانب زر الإعجاب (اللايك) المستخدم حاليا، بما يمكن المستخدمين من التعبير عن مشاعر الحزن أو الغضب أو الحب أو الضحك.

ويُظهر مقطع فيديو نشره الموقع خمسة أزرار جديدة تنبثق حالما تضغط على زر الإعجاب في جهاز الهاتف النقال، كما تظهر عند مستخدمي الكومبيوتر على سطح المكتب عندما يؤشر المستخدم على زر الإعجاب أيضا. وأجرى موقع فيسبوك تجربة تمهيدية في ايرلندا واسبانيا في اكتوبر/تشرين الأول، لاستخدام "التفاعلات" التي تسمح للمستخدم في الاختيار بين سبع استجابات عاطفية، من بينها الاعجاب والحزن والغضب.

وكتب الرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، على صفحته الخاصة في الموقع، إن الناس يريدون التعبير عن تعاطفهم، ومن المريح أن نقدم لهم مدى أوسع من (التعبيرات) العاطفية.

وكان زوكربيرغ قال في سبتمبر/أيلول إن الشركة تفكر في إضافة زر للتعبير عن "عدم الاعجاب"، الأمر الذي أثار جدلا واسعا بشأن هل سيؤدي ذلك الى زيادة الإساءة إلى الآخرين والسلبية في الموقع.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، قالت الشركة إنها ستوسع زر الاعجاب، ليشمل تعبيرات وردود أفعال مختلفة.

وقالت الشركة إنها ستستخدم هذه "الاستجابات" أيضا، لتتبع سلوك المستخدمين وكذلك في توزيع الاعلانات.

وتلقت الشركة العديد من الشكاوى بشأن عدم رؤية التعبيرات الجديدة على الموقع، وعبر بعض المشتكين عن عدم رضاهم على أن الفيسبوك لم يضف زر للتعبير عن "عدم الإعجاب".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات