وكالة

زراعة كربلاء تدعو عدم السماح لدخول الدواجن الحية إلى المحافظة

twitter sharefacebook shareالخميس 31 كانون الأول , 2020145

بهدف حماية المنتج المحلي، دعت زراعة كربلاء إلى منع دخول الدواجن الحية من خارج كربلاء بطرق غير قانونية.

وذكر مدير اعلام زراعة كربلاء باهر غالي في بيان تلقته "وكالة النبأ"، أنه بحضور مدير زراعة كربلاء  المهندس رزاق الطائي عقدت مديرية زراعة كربلاء المقدسة اجتماعا لايجاد الحلول لمنع دخول وايواء  الدواجن الحية من خارج كربلاء بهدف حماية المنتج المحلي".

وأضاف غالي أن" مدير زراعة كربلاء أن مدير زراعة كربلاء رزاق الطائي دعا خلال الاجتماع إلى ضرورة حماية المنتج المحلي وعدم السماح بدخول الدواجن الحية  التي تدخل من خارج العراق ومن ثم دخولها إلى المحافظات ومنها كربلاء  بطرق غير قانونية".

وأكد البيان، أن "على الجميع حماية المكتسبات المتحققة في مجال انتاج الثروة الحيوانية خاصة فروج اللحم  وبيض المائدة التي حقق العراق خلال السنوات الماضية اكتفاء ذاتيا وان اي تلاعب بدخول هذه المنتجات سواء حية او مجزورة ستسبب خسائر كبيرة لهذا القطاع".

وشدد على "ضرورة تطبيق الاجراءات القانونية بحق المخالفين خاصة لأصحاب الحقول التي تؤوي الدجاج الحي القادم من خارج العراق بطرق ملتوية اضافة الى تطبيق الاجراءت على الذين يؤون الدجاج الحي من المحافظات المجاورة بدون تطبيق الإجراءات الصحية لدخول هذا الدجاج".

من جانبه قال  عبد العظيم عباس حمزة عضو لجنة منع دخول الدواجن الحية الى كربلاء "ان محافظة كربلاء شكلت لجنة منع دخول الدواجن الحية المشكلة بالامر  الاداري المرقم 117 لسنة 2019 حيث تقوم هذه اللجنة المسؤولة بالتفتيش الدوري على الحقول لتثبيت المخالفين واقامة الدعاوى ضدهم بالاضافة الى توجيه الانذارات الى اصحاب الحقول وفي حالة تكرار يتم الغاء اجازة الحقل حسب توجيهات وزارة الزراعة بكتابها المرقم 17400 في 3/11/2020".

وأضاف حمزة، أنه "تم الايعاز الى كافة السيطرات الخارجية من قبل قيادة الشرطة بمنع دخول الدجاج الحي من المحافظات الاخرى  مالم يكن حاملا للشهادة الصحية الصادرة من المستشفى البيطري في المحافظة القادمة منها هذه الدواجن حيث يتم التأكد منها من قبل المستشفى البيطري في كربلاء بالتنسيق مع المستشفيات البيطرية في المحافظات الاخرى واعلام السيطرات بذلك حتى يتم السماح لها بالدخول الى كربلاء في حالة التاكد من صحة هذه الشهادات".

وحضر الاجتماع الذي عقد في مديرية زراعة كربلاء رئيس جمعية مربي الدواجن عبد الرسول  احمد جعفر ورئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية محمد جبار الحسناوي  ولجنة منع دخول الدواجن الحية برئاسة الرائد محمد المالكي واعضاء اللجنة عبد العظيم عباس حمزة ممثلا عن مديرية زراعة كربلاء والدكتور وسام عبد السار ممثلا عن المستشفى البيطري وماجد حسين علي ممثلا عن دائرة صحة كربلاء وعدد من مربي الدواجن ورؤساء الشعب الزراعية.

المصدر: وكالة النبأ

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات