وكالة

السعودية: قضاؤنا نزيه

twitter sharefacebook shareالخميس 31 كانون الأول , 202070

قالت المملكة السعودية إنها أنها تمتلك قضاءً نزيهاً ومستقلاً؛ وذلك ردّاً على الانتقادات الدولية التي وُجِّهت إلى الرياض بعد الحكم بسجن الناشطة النسوية لُجين الهذلول.

وذكر المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، عبد العزيز الواصل، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد أبلغ الواصل، مسؤولة أممية أن المملكة "تتمتع بقضاء نزيه ومستقل، ولا تقبل بأي حال من الأحوال المساس بسيادة نظامها القضائي من أي طرف كان".

كما شدد الواصل، على رفض بلاده "أي إملاءات للتدخل في الشأن القضائي في البلاد". وقال: إن المملكة "اتخذت خلال السنوات القليلة الماضية، خطوات تاريخية في مجال حقوق المرأة وتمكينها على جميع الأصعدة".

وطالب الواصل المفوضية السامية لحقوق الإنسان بـ"الابتعاد عن تسييس قضايا حقوق الإنسان، واحترام سيادة واستقلال الدول وأحكام أجهزتها القضائية".

وعقب صدور الحكم، أعرب مكتب حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، عن قلقه من إدانة الهذلول، ودعا إلى الإفراج عنها بأسرع وقت.

وأدانت المحكمة لُجين الهذلول "بارتكابها أفعالاً مجرَّمة بموجب المادة الـ43 من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله".

وأوضحت أن التهم الموجهة إلى الهذلول تشمل "التحريض على تغيير النظام الأساسي للحكم، والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل المملكة، مستخدمةً الشبكة العنكبوتية لدعم تلك الأجندة، بهدف الإضرار بالنظام العام".

كما أدينت الناشطة السعودية بـ"التعاون مع عدد من الأفراد والكيانات التي صدر عنها أفعال مُجرَّمة بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله".

واعتقلت الهذلول (31 عاماً)، منتصف مايو 2018، مع 12 على الأقل من الناشطات المدافعات عن حقوق المرأة، وسبق أن طالبت عديد من المنظمات الدولية بإخلاء سبيلها فوراً.

المصدر: الخليج اون لاين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات