وكالة

خليجيون يطلقون حملة لمقاطعة السياحة في دبي

twitter sharefacebook shareالأربعاء 30 كانون الأول , 202086

أطلق خليجيون، على موقع "تويتر"، وسماً حمل اسم "مقاطعة السياحة في دبي"؛ احتجاجاً على إقامة إسرائيليين شعائر دينية فوق برج خليفة ومع وصول اليهود بكثرة إلى الإمارات خاصةً دبي، وتصويرهم مشاهد من أماكن سياحية بارزة.

الكويتي فهد العجمي أكد في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، أنه قرر مقاطعة السياحة في دبي، وذلك بعد انتشار مقاطع للاحتلال الإسرائيلي في ربوع دبي.

العجمي دعا الخليجيين والعرب إلى مشاركة الهاشتاغ على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، ومقاطعة دبي.

الناشط العُماني، سلطان اليعريبي، أكد في تغريدة له، أنه قاطع سياحة الإمارات وكل ما يتصل بها، لأسباب عديدة، منها "عدوانها على اليمن، وتجسسها على السلطنة، وتطبيعها مع الاحتلال الإسرائيلي".

صاحبة حساب "كويتية أصيلة" كتبت على حسابها مع إرفاقها فيديو لحفل يهودي أمام برج خليفة: "بعد مشاهدة وتكرار هذه المشاهد المخزية، لا بد؛ بل أصبح واجباً، من مقاطعة السياحة في دبي؛ حتى لا نعتاد مشاهده هؤلاء الخنازير".

البحريني تامر هارون شارك مقطع الفيديو الذي يُظهر إقامة يهود شعائر دينية فوق برج خليفة في دبي، وكتب على حسابه: "والله، بعد أن دنَّسها الصهاينة ما راح ترجع دبي كسابق عصرها، ولن يأتي من وراء الصهيونية غير الخراب.. مقاطعة السياحة في دبي".

وتعد السياحة من أبرز مصادر الدخل في دبي، حيث زارها نحو 1.22 مليون سائح عربي خلال عام 2019، بمعدل 26% من مجمل السياح الذين زاروا الإمارة، وفقاً لبيانات رسمية.

وفي لغة الأرقام، أظهرت بيانات رسمية إماراتية حكومية ارتفاع عدد السياح الخليجيين في دبي بنسبة تربو على 7.7% خلال العام الماضي، لتعزز الإمارة مكانتها بالمنطقة والعالم كخيار لجميع الزائرين الدوليين.

وبلغ  عدد السياح من دول الخليج خلال عام 2019، وفق بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، نحو 2.95 مليون سائح مقارنة بـ2.74 مليون سائح في نهاية عام 2018.

وجاء في مقدمة السياح الخليجيين من زائري الإمارة، السعوديون الذين بلغ عددهم نحو 1.6 مليون زائر، العام الماضي، مقابل 1.568 مليون زائر بنهاية عام 2018، وهي الدولة الخليجية التي أعلنت تمسُّكها بمبادرة السلام العربية ورفض التطبيع.

وزاد عدد السياح من سلطنة عُمان إلى دبي في تلك الفترة بنسبة 24%، ليصل إلى 1.03 مليون زائر، مقابل 829 ألف زائر في عام 2018.

وجاء الكويتيون الذين أطلقوا حملة مقاطعة السياحة في دبي بالمرتبة الثالثة بعدد وصل إلى 327 ألف زائر، مقابل 342 ألف زائر في العام قبل الماضي.

المصدر: الخليج أون لاين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات