وكالة

دخل موسوعة جينيس وتصدر أكثر الأسماء شيوعا لعام 2020 ..من هو؟

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 29 كانون الأول , 2020106

"خير الأسماء ما حمد وعبد"، هذا هو التوجيه النبوي الشريف لكل أب أو أم مسلمين يبحثان عن اسم مميز لمولودهما الذكر، ولعل البعض قد يظن بأنّ الناس قد انشغلت بالأسماء الحديثة وفضلتها عن هذه الأسماء.

بحسب موقع بيبي سنتر البريطاني ان أكثر الأسماء شعبية لعام 2020 للمواليد الأولاد والبنات، كان أسم محمد أكثر الأسماء الأولاد شعبية لهذا العام، وأكثر أسماء البنات شعبية لهذا العام: صوفيا

تجدر الإشارة إلى أنّ موسوعة جينيس للأرقام القياسية كانت قد أكدت بأنّ اسم محمد قد حقق أعلى معدل للتسمية به بين البشر، حيث بلغ عدد الذين يحملون هذا الاسم 70 مليون شخص على مستوى العالم ليصبح أكثر اسم في الوجود .

اسم محمد تصدر لائحة الأولاد على مدار عدة سنوات

وفقاً لمكتب الإحصاء الوطني البريطاني لسنة 2014، وُلد 7361 طفلاً  بأسماء Mohammed, Muhammed, Mohammad وMohamed، وهو ما من شأنه أن يجعله رقم واحد في قائمة الأولاد إذا تمّ أخذ تلك الفروق في الحسبان.

من جهة أخرى كانت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية قد كشفت عن أنّ اسم محمد هو الأكثر انتشارًا بين المواليد في انجلترا وويلز في عام ‏2006،‏ متفوقًا بذلك على اسم جورج، وأوضحت ذات الصحيفة أنّ مكتب الإحصاء الوطني أكد في أحدث تقاريره أنه خلال ‏2006‏ تمت تسمية ‏4255‏ طفلًا باسم محمد‏ .

واظهرت بيانات بريطانية، أن اسم محمد جاء ضمن قائمة أكثر 10 أسماء شيوعاً بين المواليد الذكور في بريطانيا لعام 2017.

وقالت شبكة سكاي نيوز البريطانية نقلاً عن المركز الوطني البريطاني للإحصاء الذي نشر البيانات، إن اسم محمد أصبح متقدمًا بـ20 مركزًا عمّا كان عليه في 2007؛ إذ دخل آنذاك ضمن قائمة الأسماء الـ100 الأكثر شيوعًا.

وأشارت الشبكة إلى أن اسم محمد كان يحتل المرتبة 38 بين أسماء المواليد الذكور في 2007، في حين وصل إلى المرتبة 10 في الإحصاء الأخير.

وأشارت صحيفة الغارديان إلى أن اسم محمد، ظهر لأول مرة في قائمة أكثر 100 اسم شيوعاً بين أسماء المواليد الذكور عام 1926، وظل حاضراً في القائمة منذ ذلك الحين.

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات