وكالة

التجارة تبحث مشروع الاتفاق الاقتصادي والتجاري بين العراق وايران

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 29 كانون الأول , 202083

بحث وزير التجارة، علاء احمد الجبوري، اليوم الثلاثاء، مع وزير الطاقة الايراني، رضا اردكانيان، سبل تعزيز العلاقات والتعاون في مجال التجاري المشترك بين البلدين.

وذكر بيان صادر عن وزارة التجارة تلقت "النبأ" نسخة منه، أن "الاجتماع، تداول عقد اجتماع تمهيدي للجنة العراقية الايرانية المشتركة ومناقشة رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين، وإجراء مفاوضات حول توقيع مشروع الاتفاق الاقتصادي والتجاري بين البلدين".

وأضاف "سيتباحث وزير الطاقة الايراني والوفد الاقتصادي المرافق له، خلال الزيارة حول طاقات وسبل تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، إضافة إلى التعاون في مجال الزراعة والصناعة والصحة والنقل وعدد من المشاريع الاخرى".

وأشار البيان إلى أن "زيارة اردكانيان إلى العراق للبحث مع المسؤولين العراقيين حول التحضيرات لانعقاد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، والمقرر عقده قريباً في طهران".

ووصل وزير الطاقة الإيراني إلى العراق صباح اليوم على رأس وفد، ومن المقرر أن يلتقي الوفد الإيراني عدداً من كبار المسؤولين العراقيين لبحث عدد من القضايا، أهمها موضوع استيراد الغاز لتوليد الطاقة الكهربائية.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات