عاجل
وكالة

مسجدي: نفوذنا حب العراقيين لنا والكاظمي صديق قديم لإيران

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 29 كانون الأول , 202058

أكد السفير الايراني في بغداد إيراج مسجدي، أن طهران لم تجعل العراق مكانًا لتصفية الحسابات، لافتا الى ان الكاظمي صديق قديم لطهران.

وقال مسجدي في لقاء تلفزيوني: أن "علاقتنا مع حكومة الكاظمي بناءة وإيجابية في كل المجالات (...) الكاظمي صديق قديم لإيران ولدينا علاقات جيدة معه".

وأضاف "مطالب الشعب على حق دوما، وهكذا ننظر إلى التظاهرات في العراق". مؤكدا أن "إيران تحترم رئيس الوزراء الذي سيتولى منصبه بتصويت برلماني".

وتابع "إذا كان المقصود من نفوذ ايران هي المحبة الكبيرة التي يكنها العراقيون لنا، فنحن نتفق مع ذلك". مضيفا "كما نؤكد ان الشعب الإيراني يحب الشعب العراقي ايضا، وهذا ألامر متبادل ومشترك".

واكمل قائلا أن: "الرد على اغتيال الشهيد سليماني كان مباشرة ضد القاعدة الأمريكية. وبعد رد فعلنا على اغتيال سليماني، تراجع التصعيد بين إيران والولايات المتحدة". مؤكدا اننا لن نريد التدخل في شؤون العراق ولم نفرض سياستنا قط".

واوضح مسجدي ان "اضرام النار في القنصليات الايرانية خلال التظاهرات مدعاة للاسف، القنصليات تقدم الخدمات ويجب أن تتمتع بحصانة خاصة".

وشدد سفير إيران في بغداد على أن "إيران لم تتورط قط في استهداف السفارة الأمريكية. لا نعرف من يستهدف السفارة الأمريكية. لن نقبل أبدا مثل هذا العمل. لا ندعم أي جهة في استهداف السفارة الأمريكية. لا نريد العراق ساحة للحرب مع الولايات المتحدة".

وأكد مسجدي أن اغتيال الجنرال سليماني وأبو مهدي المهندس النائب السابق لرئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، كان "جريمة تاريخية" وأن إيران تحتفظ بحق الانتقام من الأمريكيين.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات