عاجل
وكالة

صحو مع زخات مطر خفيفة في ليلة رأس السنة

twitter sharefacebook shareالأثنين 28 كانون الأول , 202079

توقعت الهيأة العامة للأنواء الجوية، أن طقس الخميس المقبل والذي تصادف فيه احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية سيكون صحوا ويتحول تدريجيا إلى غائم جزئي خاصة في المناطق الوسطى والشمالية بينما الجنوبية قد تكون هناك زخات مطر خفيفة.

وقال مدير إعلام الهيأة عامر الجابري في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، اليوم الاثنين، إن "تقرير الهيأة العامة للأنواء الجوية يشير إلى ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة بدءا من ظهر أمس الأحد"، مبينا أن درجات الحرارة في بغداد السبت الماضي (العظمى 15 والصغرى 0)، بينما أمس الأحد بلغت (العظمى 17 والصغرى 2)، ما يعني أن هناك ارتفاعا تدريجيا للحرارة".

وأضاف، أن طقس اليوم الاثنين سيكون صحوا، لافتا إلى أن طقس الخميس المقبل والذي تصادف فيه احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية سيكون صحوا ويتحول تدريجيا إلى غائم جزئي خاصة في المناطق الوسطى والشمالية بينما الجنوبية قد تكون هناك زخات مطر خفيفة متفرقة، ولا يوجد تغيير كبير بدرجات الحرارة.

وأوضح، أنه عند بدء موسم الشتاء بدأت معه المنظومات الضغطية والكتل الهوائية الباردة كالمرتفع السايبيري وهو عبارة عن كتلة ضخمة من الهواء البارد تتجمع فوق منطقة سيبيريا، والذي يتولد نتيجة التبريد السطحي للمناطق القارية التي تقع في أقصى شمال الكرة الأرضية.

وتابع، أن "هذه المناطق تكون بعيدة عن المؤثرات البحرية، وحتى تأثير الإشعاع الشمسي فيها يكون ضعيفا".

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات