وكالة

عليك المرور 10 آلاف بوابة للوصول إلى ضريح..من هو؟

twitter sharefacebook shareالأثنين 28 كانون الأول , 202095

ضريح فوشيمي إيناري من المعالم الأكثر جذباً للسياح في كيوتو و يحتوي على بوابة يطلق عليها إسم توري ضخمة الحجم يبلغ طولها 18 قدم و تمثل تلك البوابة المدخل الرئيسي للضريح.

وتسمى تلك البوابات "توري" ويبلغ عددها عشرة آلاف بوابة.

وسر انتشار هذه البوابات الألف هو وجود اعتقاد انتشر في عصر "إيدو" بأن كل شخص تحققت له أمنية يقوم بتقديم قربان متمثل في تشييد بوابة جديدة

هو واحد من أشهر وأقدم المعابد اليابانية في مدينة كيوتو؛ حيث يحتل المركز الرابع أو الخامس من حيث عدد الزائرين في اليابان

ويجذب الزوار ضريح "إيناري فوشيمي" الشهير ببواباته القرمزية الكثيرة، وحول مساره المتعرج الذي يقود في النهاية إلى الإله "إيناري" إله الأرز والحصاد، الذي أكثر ما يحظى بالتقدير لأجله هو جلب تلك الفواتير المباركة بالدولارات.

وفي حين يُعتقد أن الثعالب هي رُسُل إيناري في هذه البقعة المقدسة، لا تتفاجأ عندما تكتشف أسماء الشركات محفورة على طول النفق الذي يضم متاهة مترامية الأطراف إلى أعلى الجبل.

ولضمان حظ وافر في المستقبل تقدم أعداد غفيرة من الشركات والأفراد -ناهيك عن بعض أسماء الشركات الكبيرة والمشاهير- قرابين لإحدى بوابات التوري وهي متاحة حالياً للشراء العام، والسعر زهيد يبلغ 400 ألف ين.

وسوف يرى السائر حراساً مبجلين من الثعالب المحاذية للدرجات الحجرية التي تفترش أكثر من أربعة كيلومترات عبر جبل إيناري المليء بالأشجار. وهذه الثعالب المنحوتة من الصخر فريدة لأنها بديل للحارس الشائع على شكل أسد (كوماينو) وهو بمثابة سمة كلاسيكية لأضرحة شينتو، بحسب ما ذكره موقع "جابان توداي".

ويستغرق الأمر حوالي ساعتين للوصول إلى قمة الجبل وساعة للنزول مجدداً.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات