عاجل
وكالة

التربية النيابية تطالب بزيادة إيام الدوام في المدارس

twitter sharefacebook shareالأثنين 28 كانون الأول , 2020183

أكدت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، توصياتها بزيادة أيام دوام الطلبة في المدارس، محذرة من تردي الواقع التعليمي في العراق.

وقال رئيس اللجنة قصي الياسري لوكالة الأنباء العراقية تابعته وكالة النبأ، إن" اللجنة أبلغت وزارة التربية بأن اليوم الواحد كدوام في المدارس لا يكفي لتعلم الطلبة خصوصاً أن بعضها يصادف عطلة أو انقطاع التيار الكهربائي الذي أثر على الدروس عبر المنصات إضافة إلى تقلبات الطقس".

وأضاف الياسري، أن"لجنة التربية طالبت وزارة التربية ولجنة الصحة السلامة الوطنية بزيادة عدد أيام الدوام على أن يكون يومين او ثلاثة أيام في الأسبوع لكل مرحلة خصوصاً بعد أن انخفضت أعداد الإصابات بكورنا خلال الشهر الحالي".

وأشار إلى، أن "لجنة الصحة والسلامة الوطنية ووزارة الصحة ستتحملان مسؤولية تردي الواقع التعليمي بسبب ممانعتهما من زيادة عدد أيام الدوام والانعكاسات السلبية لاستمرار قرار الدوام ليوم واحد على التلاميذ والطلبة".

يذكر ان الوزارة قد وضعت رؤية لبدء العام الدراسي تضمنت أن يكون بدء الدوام في المدارس يوم 21 من الشهر الجاري، وبواقع يومين في الأسبوع لكل مرحلة، إلّا أن خلية الأزمة حددت موعد بدء العام الدراسي يوم 29 من هذا الشهر، وبواقع يوم واحد أسبوعياً لكل مرحلة"، واستكمال التعليم في الأيام الأخرى الكترونيا.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات