الأربعاء 25 شباط , 2016

دول يعيش بها الإنسان عمرا أطول!!

1- "هونج كونج" تتراوح أعمارهم ما بين 83:5 سنة

ذكرت المجلات الطبية المختلفة بأن ممارسة فنون الدفاع عن النفس غير القتالية يساعد كثيرا من الناس لتبقى نشيطة وفي صحة جيدة في سن الشيخوخة، ويقال إن النظام الغذائي الموجود في الكثير من الأطعمة المطبوخة على البخار وشرب الشاي يساعد أيضا في الحفاظ على نظام غذائي متوازن.

2- اليابان في المرتبة الثانية حيث تتراوح اعمارهم ما بين 83:1 سنة.

احتلت اليابان المركز الثاني في التصنيف العالمي بسبب ارتفاع عدد حالات الانتحار من قبل الإناث، ومع ذلك يعيش الإنسان عمرا طويلا نتيجة لاتباعه نظام غذائي صحي في الغالب.

3- تحتل ايطاليا المرتبة الثالثة حيث تتراوح اعمارهم ما بين 82:9 سنة

وذكرت المجلة الطبية لانسيت، أن الايطاليون يعيشون عمرا اطول لعدم وجود فجوة الفقر ويعيشون في مستوى اجتماعي مترف وهذا يعني أن غالبية السكان يتناولون الطعام الصحي والمواد الغذائية الطازجة.

4-تأتي سويسرا في المرتبة الرابعة حيث تترواح اعمارهم ما بين 82:7

مع وجود ثروة في البلاد جعل هناك رعاية صحية جيدة واتباع نظام غذائي حيث كانت أكبر معمرة سويسرية تدعي "روزارين" ولدت عام 1897 وتوفيت في عام 2010.

5-فرنسا في المرتبة الخامسة حيث تتراوح اعمارهم ما بين 82:6

ولديها واحد من أقل معدلات البدانة بين دول منظمة التعاون الاقتصادي ويساهم ذلك في ارتفاع متوسط العمر المتوقع في البلاد.

6- تحتل "إسبانيا" المرتبه السادسة حيث تتراوح اعمارهم ما بين 82:4 سنة

حيث تشتهر باتباع "حمية البحر الأبيض المتوسط" التي يقول الأطباء انها يمكن أن تساهم في حياة طويلة وصحية حيث يفضلون اكل الخضراوات الطازجة والأسماك، وكذلك الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات.

7- تحتل "سنغافورة" المرتبة السابعة حيث تتراوح اعمرهم ما بين 82:1 سنة

وقد ارتفع متوسط عمر الفرد في البلاد على مدى السنوات ال 30 الماضية، وذلك بفضل المستوى العالي من الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية.

8-إسرائيل يتراوح عمر الفرد من 81:7 سنة

ولديها واحد من أعلى معدلات العمر الطويل المتوقع في العالم، على الرغم من الخدمة العسكرية الإلزامية ومع ذلك، لاحظ المكتب المركزي للإحصاء هذا العام أن متوسط العمر المتوقع في القدس مقارنة بالمدن الأخرى كان أقصر من المتوسط بسبب ارتفاع عدد الحوادث العنيفة على مدى العامين الماضيين.

9- المملكة المتحدة تتراوح الاعمار فيها ما بين 81:5 سنة

وبريطانيا لديها واحد من أعلى مستويات السمنة في أوربا الغربية. ومع ذلك، فقد ساعدت الرعاية الطبية الجيدة إبقاء الأمة على قيد الحياة لفترة أطول.

10-لوكسمبورج تتراوح الأعمار فيها بين 81:4 سنة

حيث تتميز بعدد سكان قليل جدا مقارنه ببقية دول أوربا وتتميز أيضا بارتفاع الدخل الشهري للفرد الواحد ساعدهم ذلك في الحصول على نظام غذائي صحي ورعاية صحية جيدة

 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات