عاجل
وكالة

اسرائيل تتعرض لهجوم سيبراني ايراني

twitter sharefacebook shareالجمعة 25 كانون الأول , 202075

كشفت وسائل اعلام اسرائيلية عن قيام مجموعة هاكرز ايرانيين باختراق عدة شركات اسرائيلية متخصصة بأمن المعلومات.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن "مجموعة الهاكرز "Pay2Key" نجحت في اختراق شركة "Portnox" مجدداً التي تقدّم خدمات حماية معلومات لشركات مختلفة في إسرائيل".

وتنسب الى المجموعة الايرانية هجمات على شركات إسرائيلية بينها الصناعات الجوية وشركة "هابانا لابس" وهي شركة فرعية لشركة "إنتل إسرائيل".

ووفق الإعلام الإسرائيلي، فإن المخترقين نشروا على موقعٍ خاص في الشبكة المظلمة (Darknet) ملفات كثيرة وقائمة بزبائن وكلمات سر تعود لشركة "Portnox" وشركات إسرائيلية كبيرة بينها "إلبيت"، "أمادوكس"، صندوق المرضى "كلاليت" و"سوبرفارم".

من جهتها، أصدرت شركة "CheckPoint" تحقيقاً يتابع طرق عمل مجموعة "Pay2Key" وقالت إن "شركات إضافية وقعت ضحية هجمات المجموعة ومن أجل منع تسرب معلومات حساسة دفعت فدية للمجموعة".

ووجدت "CheckPoint" صلة قائمة بين مجموعة "Pay2Key" وجهات إيرانية، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي 20 كانون الأول/ديسمبر، قال موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن  مجموعة "سايبر" إيرانية تدعى "Pay2key" نشرت بياناً قالت فيه إنها اخترقت حواسيب شركة “التا” التابعة للصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI).

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية الأسبوع الماضي عن حصول هجمات سيبرانية استهدفت ما لا يقل عن 40 شركة تموين إسرائيلية.

يذكر أنه في أيار/مايو السابق، تحدثت الحكومة الإسرائيلية عن تعرضّها لـ هجوم "سايبراني"، وصفته بـ"الخطر على البنية التحتية لتل أبيب"، مُتهمةً إيران بالوقوف خلفه.

المصدر: رأي اليوم

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات