وكالة

اساتذة الجامعات في كربلاء يستنكرون تصريحات وزير المالية

twitter sharefacebook shareالجمعة 25 كانون الأول , 2020110

وكالة النبأ_علي خالد

استنكر مجموعة من الأساتذة والاكاديميين في كربلاء تصريحات وزير المالية علي العلاوي الاخيرة حول رواتب الأساتذة الجامعيين ورفض مسودة موازنة ٢٠٢١.

وقال نقيب الاكاديميين العراقيين فرع كربلاء الدكتور منير الدعمي في حديث لوكالة النبأ ان تصريحات وزير المالية غير مسؤولة  ومغلوطة وتمثل انتهاكا صارخا لسمعة الاستاذ والدكتور الجامعي".

واضاف ان "تصريحات وزير المالية زعم فيها ان الاستاذ الجامعي يستلم الراتب الاعلى اجراً في الحكومة العراقية وبعضهم يأخذ الشهادة العليا من اجل زيادة الراتب".  

الى ذلك قال عضو مجلس النواب العراقي الدكتور رياض المسعودي في حديث لوكالة النبأ ان "ما طرحه وزير المالية في لقاء متلفز مع مجموعة من مراسلي القنوات الفضائية حول رواتب الاساتذة الجامعيين كان فيه مغالطات كثيرة اعتقد ان الرواتب والمخصصات هي مكفولة بموجب قانون ولا يوجد ما يعرف بالرواتب الفاحشة على حد قولة".

واشار الى ان هذا التصريح غير دقيق من قبل السيد وزير المالية علي العلاوي، مبيناً ان على الوزارة بدل التصريح بهذه العناوين الذهاب الى تعديل جدول الرواتب وتوحيد المخصصات سواء كانت مخصصات الخطورة او الشهادة او الخدمة والخبرة وتسعى الى صناعة جدول رواتب حقيقي يضمن مصالح الجميع.

وتابع المسعودي ان "الاستاذ الجامعي لدية قانون خاص والخاص يقيد العام وبالتالي لا اشكال في منح مخصصات تتوازى مع الشهادة التي يحملها الاستاذ الجامعي من الدكتوراه والماجستير".

وشهدت محافظة كربلاء الاربعاء وقفة احتجاجية نظمتها نقابة الاكاديميين العراقيين أمام بوابة جامعة كربلاء لرفض مسودة موازنة ٢٠٢١ التي وصفوها بالتعسفية واستنكار تصريحات وزير المالية.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات