عاجل
وكالة

مستهدفة الخنازير .. انطلاق عملية لتطهير المبازل في قضاء الحسينية بكربلاء

twitter sharefacebook shareالخميس 24 كانون الأول , 2020247

اعلن الاتحاد الفرعي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء، انطلاق حملة لتطهير المبازل الحقلية والفرعية في مناطق قضاء الحسينية.

وقال عضو الاتحاد جواد كاظم الغانمي في تصريح نقله المكتب الإعلامي للاتحاد المحلي وتابعته وكالة النبأ، ان الحملة لتطهير المبازل الفرعية والحقلية في منطقة الوند وعرب الخنافسة من القصب والبردي التي باتت ملاذ للخنازير البرية.

واضاف الغانمي، ان هناك استجابة واضحة من قبل دائرة صيانة مشاريع ري وبزل كربلاء وكذلك مديرية الموارد المائية في المحافظة المتمثلة بشعبة الموارد المائية في قضاء الحسينية لتطهير المبازل الحقلية والفرعية بعد إن كانت تقتصر على المبازل الرئيسية حسب الخطة المعدة للتطهير .

من جهته قال مدير شعبة الموارد المائية في قضاء الحسينية رئيس مهندسين أقدم محمد طامي عباس في تصريح، ان حملة تطهير مبازل منطقة الوند مستمرة وخاصة مبازل عرب الخنافسة من القصب والبردي كإجراء احترازي للقضاء على الخنازير البرية.

واوضح، انه تم شمول المبازل الحقلية إضافة إلى المبازل الرئيسية بعمليات التطهير بناءً على طلب الجمعيات الفلاحية، مشيرة الى أنه سوف يتم تطهير كافة المبازل.

ووجه طامي، دعوة للفلاحين والمزارعين في المنطقة وباقي المناطق المحاذية للتمسك بالحصة المائية وعدم هدر المياه لانها ثروة وطنية وتحتاج ديمومتها والحفاظ عليها إلى الاقتصاد الزراعي .

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات