الثلاثاء 24 شباط , 2016

الاسد يؤكد التزام دمشق بالهدنة المقترحة

أكد الرئيس السوري بشار الأسد في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين التزام دمشق باتفاق الهدنة ووقف الأعمال المسلحة المقترح من روسيا والولايات المتحدة، على الرغم من تعبير ائتلاف المعارضة السورية الذي تدعمه السعودية عن وجود "مخاوف كبرى" لديه بشأن تطبيق هذه الهدنة، المقرر أن تبدأ في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وقال سالم المسلط، المتحدث باسم اللجنة العليا للمفاوضات لائتلاف المعارضة، إن الائتلاف يخشى من مواصلة القوات الروسية وقوات الجيش السوري ضرباتها على الفصائل المسلحة المصنف معضمها كـ"جماعات إرهابية" خلال فترة الهدنة.

وقال الكرملين والرئاسة السورية إن الرئيس السوري أبلغ نظيره الروسي استعداد حكومته للمساعدة في تنفيذ وقف إطلاق النار في سوريا.

وشدد الكرميلن على أن الرئيسين أكدا في المكالمة الهاتفية على ضرورة مواصلة القتال "بلا هوادة" ضد تنظيم داعش وجبهة النصرة والجماعات الإرهابية "المدرجة في القائمة الخاصة لمجلس الأمن الدولي".

ومن المقرر أن يبدأ اتفاق وقف الأعمال المسلحة، الذي رعته الولايات المتحدة وروسيا، بعد منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي، ولا يشمل المناطق الخاضعة لتنظيم داعش وفرع تنظيم القاعدة في سوريا، جبهة النصرة، أو أي جماعة متطرفة أخرى وصفت بالإرهابية من قبل مجلس الأمن.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات