وكالة

كربلاء..تشهد إنطلاق تطبيق حكومي خدمي ذكي

twitter sharefacebook shareالأربعاء 23 كانون الأول , 2020210

النبأ /خاص

اعلنت محافظة كربلاء المقدسة،اليوم الاربعاء، انطلاق  اول برنامج ذكي في مجال تقديم الخدمات الى المواطنين، ويعتبر هذا التطبيق هو الاول من نوعه في البلد.

وقال رئيس قسم تكنولوجيا دعم القرار في الادارة المحلية في حديث خاص لوكالة النبأ المهندس أحمد مأمور، "أُطلق تطبيق كربلاء الذكيةو الذي يصنف بأول خدمة حكومية ذكية في العراق، بعد عمل لسنوات لإكمال قاعدة بيانات كبيرة واسس وقواعد تضم الدوائر كافة وتم اطلاقه بصورة تجريبية لمدة ٤_٥ اشهر".

وأضاف مأمور، أن "التطبيق يحتوي على خدمات عديدة اهمها امكانية نقل الشكاوى بالصوت والصورة وتحديد الموقع عن طريق الخرائط وذلك عن طريق نقطة وصول x, y، اضافة الى امكانية متابعة الشكوى من قبل المواطن حالما يتم وصولها او تحويلها الى الدائرة المعينة الى ان يتم حلها او المدة الكافية لانهائها".

وأوضح مأمور، ان "التطبيق يتكون من تصنيفات واضحة تتيح للمستخدم سهولة اختيار مايريده من خلال اختيار نقاط رئيسية تم اضافتها للتطبيق ويمكنه اضافة مايريد من نقاط لم ترد في التطبيق".

وتابع،  ان "الساعات الاولى من فتح الطبيق تم تسجيل ١٠٨٥ مستخدم وعند مرور مايقارب ٢٠ ساعة تم تسجيل ١٦٠٧ مستخدم، ٦٧٧٠ ذكور والباقي اناث واغلب الاعمار من فئة الشباب والعدد في تزايد مستمر،لافتاً الى ان عدد الشكاوى بما يخص المرور بلغ ٢٨ شكوى خلال ٤ ساعات وتم حلها خلال ٢٤ ساعة وجاء بعدها الزراعة وتليها البلديةو المجاري سجلت بعض الشكاوى.

و اكد مأمور، ان "التطبيق يضمن خصوصية المستخدم بصورة تامة ولايمكن الوصول الى معلوماته، و يتم التعامل معه من خلال ارقام تعريفية ولا يفصح عن اسماء، مشيراً الى وضع رمز تحقق الكتروني موحد ٧٧٧٧ لكل المشتركين لضمان الخصوصية وعدم ايضاح رقم المشترك للمستخدم".

واعتبر مأمور، ان " التطبيق هو قناة رسمية للتواصل مع الحكومة المحلية في كربلاء،ويتضمن التطبيق في الوقت الحالي ٢٨ دائرة ومؤسسة حكومة ،وستتم اضافة القطاعات الامنية وبعض المديريات على المرحلة الثانية من التطبيق لتكون بذلك جميع الدوائر في كربلاء متوفرة امام المواطنين.

وأشار مأمور الى، ان "حصيلة الشكاوي خلال ٢٤ ساعة وصلت٨٠٨ شكوى وشارك التطبيق ما يقارب٢٠٠٥ مواطن، مبينا ان زائري العتبات يمكنهم استخدام التطبيق وتم تسجيل٢٥ زائر، واستقبل التطبيق٥٥% شكاوي بالاضافة الى طلبات من قبل المواطنين ومقترحات وافكار تطويرية لهذا التطبيق الخدمي".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات