الثلاثاء 24 شباط , 2016

محافظة ذي قار تخصص قطع اراضي للقطاع التربوي

اعلنت محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء، عن تخصيصها مقاطعة من الاراضي تضم نحو 2500 قطعة ارض لتوزيعها على منتسبي نقابة المعلمين في المحافظة.

وذكر بيان لمكتب المحافظ يحيى الناصري خلال مشاركته في ندوة نقابة المعلمين، تلقت وكالة النبأ/ (الاخبار) نسخة منه، ان "ادارة المحافظة حريصة على التواصل مع نقابة المعلمين ومنتسبيها للوقوف على متطلبات هذه الشريحة التربوية الكبيرة".

وأضاف البيان ان " القطاع التربوي يتطلب المزيد من الاهتمام والقرارات الاستثنائية لتجاوز معوقات العمل، ولاسيما في مجال تخصيص الأراضي وقد التقينا برئيس واعضاء النقابة في ندوة مفتوحة لمعالجة المشاكل والمعوقات في مجال تخصيص قطع الاراضي للمعلمين"، مشيرا إلى ان "مدير بلديات ذي قار ومدير بلدية الناصرية وعدد من المنتسبين في الدوائر البلدية والمحافظة سيتولون متابعة القضايا المطروحة في الندوة".

واشار البيان الى ان "تخصيص الاراضي للنقابات كان يواجه اعتراضات مركزية حتى الاسبوع الماضي، لكن خلال اليومين الماضيين تم استحصال الموافقات من الامانة العامة لمجلس الوزراء على تخصيص الاراضي للنقابات".

وأوضح ان "إدارة المحافظة خصصت مقاطعة بمساحة 319 دونما لنقابة المعلمين تضم اكثر من 2500 قطعة ارض سكنية وهي لا تغطي كامل العدد المطلوب من قطع الاراضي لشريحة المعلمين"، لافتا الى "حاجة المعلمين إلى تخصيص قطع أراضي اخرى في الاقضية والنواحي".

ودعا الناصري نقابة المعلمين إلى "التسريع باستكمال الإجراءات القانونية والمالية الخاصة بالمقاطعة المذكورة لتجنب سحبها من قبل الوزارة".

وأكد "جاهزية إدارة المحافظة ودوائرها البلدية للتعاون والعمل مع نقابة المعلمين بشان تخصيص الأراضي"، داعيا نقابة المعلمين إلى "تكليف عدد من منتسبيها لمتابعة الإجراءات الإدارية مع الدوائر الحكومية المعنية".

وتابع الناصري، ان "الدوائر البلدية في المحافظة وزعت حتى الان اكثر من 13 ألف قطعة ارض سكنية على مختلف الشرائح الاجتماعية المشمولة بتوزيع قطع الأراضي وهو عدد كبير مقارنة بالمحافظات الأخرى التي لم يوزع بعضها سوى 680 قطعة"، لافتا إلى إن "تحديد وفرز وتخصيص الأراضي لا يتم بسهولة بفعل التعقيدات الإدارية والاعتراضات العشائرية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات