وكالة

الصحة العالمية: العراق خال من سلالة كورونا الجديدة وممكن انتشارها مستقبلا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 22 كانون الأول , 202091

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن عدم ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في العراق بعد أن ظهرت في بلدان أخرى، إلا أن المنظمة أكدت إمكانية ظهورها وانتشارها مستقبلاً.

وقال رئيس فريق الطوارئ بالمنظمة وائل حتاحت، في تصريح لصحيفة الصباح الرسمية أن "السلالة الجديدة من فيروس كورونا ظهرت في بريطانيا وهو نوع من فصيلة فيروسات كورونا، إلا انه متحور قليلاً".

وأضاف "المعطيات بشأن السلالة الجديدة غير واضحة، ولكنها سلالة معدية بأكثر من 70 في المئة من السلالة القديمة، وبرغم أن الدراسات لا تشير إلى أنها أكثر خطورة من ناحية أعداد المصابين وزيادة الوفيات؛ إلا أن السلالة الجديدة لها قدرة على الانتشار أكبر".

وأكد حتاحت "إمكانية ظهور السلالة الجديدة في العراق، إلا أنه لا توجد حتى الآن معطيات واضحة بشأن هذا النوع المستجد من الفيروس، وهو غير موجود بالعراق حالياً، ونحن لا نعرف ما يجري مستقبلاً وينبغي الحصول على معلومات اكثر لكي يمكننا تحديد الاجراءت الاحترازية الاضافية".

واكتشفت في بريطانيا إصابات جديدة بسلالة وصفت بأنها أكثر شراسة وقابلية على العدوى، فيما أغلقت عدد من الدول الاوروبية حدودها ومنعت السفر من والى المملكة المتحدة التي شهدت اغلاق تام لمدنها الرئيسة. 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات