وكالة

كم يجني صانعو محتوى الفيديو أرباحا من اليوتيوب؟

twitter sharefacebook shareالأثنين 21 كانون الأول , 2020204

لقد تم تأسيس يوتيوب منذ عشر سنوات وبه أكثر من 819,417,600 ساعة من الفيديوهات، ولكي تبدأ في كسب الأموال على اليوتيوب فأنت تحتاج إلى تحقيق الربح من خلال قناتك على اليوتيوب وأن تقوم بربطها بحساب جوجل أدسنس مصدَّق عليه لبدء الربح. فلا يمكن تحقيق الربح من جميع الفيديوهات ولكن يجب عليك أن توافق مواصفات تحقيق الربح من الفيديو وصيغ اليوتيوب الإعلانية للاستفادة من هذه الخدمة. فهذه هى الطريقة المباشرة لكسب المال من فيديوهات اليوتيوب.

كم تبلغ أرباح صناع محتوى الفيديو على يوتيوب؟

كشفت أولجا كاى وهى واحدة من أكبر مشاهير اليوتيوب مؤخراً فى صحيفة نيويوررك تايمز أنها حققت من  100 إلى 130 ألف دولار أمريكى سنوياً من اليوتيوب على مدى الثلاثة سنوات الأخيرة. وهو ما يعادل من 8.300 إلى 10.800 دولار أمريكى شهرياً وهذا بالطبع تعد أموالاً جيدة. وهذا جعلها تصبح واحدة من أغنى مستخدمى اليوتيوب.

فيما تحدثت  أخرى من صانعات محتوى الفيديو على اليوتيوب عن تجربتها من النشر والربح على منصة الفيديو الأشهر في العالم، حيث قالت: أنه يمكن لمنشئي المحتوى البدء بجني الأموال من عائدات الإعلانات من خلال شركاء مع اليوتيوب، موضحة أن صاحب القناة يصبح مؤهلاً للحصول على الأرباح بمجرد وصول عدد المشتركين في قناته إلى 1000 مشترك.

وتابعت قائلة أنه مع الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة، يستطيع صاحب القناة بعدها أن يكسب حصة من عائدات الإعلانات التي تقوم منصة يوتيوب بوضعها في مقاطع الفيديو الخاصة به.

وأشارت إلى أنها حالياً تمتلك أكثر من 150 ألف مشترك على قناتها الخاصة، حيث حصد اثنان من مقاطع الفيديو التي نشرتها على أكثر من مليون مشاهدة، لافتة إلى أن تلك المقاطع تربح ما بين 2500- 4000 دولار من عائد الإعلانات.

كما لفتت إلى أن مقدار ما يحققه صناع المحتوى على يوتيوب يختلف من شخص إلى آخر في حال وصولهم كلهم إلى نفس الرقم من عدد المشاهدات، موضحة أن هناك عدة عوامل تؤثر في هذا، مثل: وقت مشاهدة الفيديو، وعدد المشاهدين، وغيرهما.

وأضافت أنه بشكل عام، فإن مقاطع الفيديو التي تركز على الأعمال تحصل عادة على معدلات دفع أعلى من تلك التي تتعلق بنمط الحياة مثلاً.

مميزات يوتيوب الجديدة وفقاً لما ذكرته تقارير تقنية:

- فصول الفيديو

قبل عدة أشهر، قدم يوتيوب خاصية فصول الفيديو التي تتيح لصناع الفيديوهات تقسيمها إلى فصول بسهولة عن طريق كتابة فواصل زمنية في وصف الفيديو بهدف تسهيل التنقل في المقاطع بشكل أفضل، وإمكانية مشاهدة قسم معين من الفيديو دون تشغيله كله.

وقد قام يوتيوب بتطوير هذه الخاصية في تحديثه الأخير، من خلال تضمين قائمة عرض جديدة، تقوم بإظهار جميع فصول الفيديو بصور مصغرة، حيث يسهل على المستخدم العثور عليها عن طريق الضغط على عنوان الفصل الذي يريده، مما يوفر له الوصول إلى الجزء الذي يهتم به بشكل أسرع.

- إجراءات جديدة مقترحة لتحسين تجربة مشاهدة الفيديو

بعد تثبيت تحديث يوتيوب الجديد، ستظهر للمستخدم إجراءات مقترحة أسفل مقطع الفيديو الذي يشاهده، تطالبه بتدوير هاتفه أو تشغيل مقطع الفيديو في وضع VR للحصول على تجربة مشاهدة أفضل.

فعلى سبيل المثال، إذا كان الفيديو الذي يشاهده يبدو أفضل في الوضع الأفقي، فسيرى حينها إجراء أسفل الفيديو يقول تدوير، مع العلم أن بإمكان المستخدم استبعاد الإجراء الذي لا يرغبه عن طريق الضغط على زر X الذي يظهر بجواره.

- وصول أسهل إلى زر التسميات التوضيحية

قديماً، كان المستخدم يضطر إلى الانتقال إلى إعدادات الفيديو من أجل تشغيل التسميات التوضيحية في المقاطع التي يشاهدها، ولكن الآن فإن زر تشغيل التسميات التوضيحية يظهر في شاشة الفدييو مباشرة، حيث أصبح عليه فقط الضغط على أيقونة CC في الزاوية اليمنى أعلى شاشة الفيديو من أجل تشغيلها أو إيقافها.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات