الثلاثاء 24 شباط , 2016

جامعة كربلاء تبحث عن الاستغلال الأمثل للموارد الاقتصادية المحلية المتاحة

عقدت رئاسة جامعة كربلاء المقدسة، الاربعاء، ورشة عمل عن "الاستغلال الأمثل للموارد الاقتصادية المحلية المتاحة" وبالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة بشقيها التشريعي والتنفيذي، بحضور محافظ كربلاء المقدسة، عقيل الطريحي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور منير حميد السعدي لمراسل وكالة النبأ/(الأخبار) "تناول برنامج الورشة خمسة محاور منها محور السياسات العامة ومحور قطاع الخدمات ومحور قطاع الزراعة ومحور آخر لقطاع الطاقة والكهرباء ومحور قطاع السياحة والنشاط الرياضي ونوقشت جميعها كل محور على حدة لتقدّم بعد ذلك توصيات الورش القطاعية".

من جانبه ذكر رئيس الإتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في المحافظة مرتضى الشريفي "بدعوة من رئاسة جامعة كربلاء حضرنا اليوم الى هذه الورشة العملية حول تعظيم الموارد المالية للمحافظة واستغلالها الاستغلال الأمثل لخدمة المحافظة ومواطنيها", مشيراً الى انه "تم عقد جلسة حوارية على هامش الورشة ترأسها مدير زراعة المحافظة المهندس رزاق الطائي نوقش فيها الأمور التي تخص محور الزراعة بحضور ممثلين عن الدوائر ذات العلاقة بالشأن الزراعي والموارد المائية والتخطيط العمراني والمصرف الزراعي ودائرة البيئة والتي من شأنها أن تجني تلك الموارد المالية للمحافظة".

مبيناً "نحن كإتحاد محلي للجمعيات الفلاحية قدّمنا عدة مقترحات بشأن القطاع الزراعي لدعم وخدمة الفلاح وسترفع هذه المقترحات الى الجهات التشريعية والتنفيذية في المحافظة".

الورشة حضرها أيضاً عدد من أعضاء مجلس المحافظة وقائمّقام المركز حسين المنكَوشي وممثلي الوحدات الإدارية والقانونية وبعض مدراء الدوائر في المحافظة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات