وكالة

نقابة الصيادلة تشترط تخفيض الرسوم الجمركية مقابل أسعار الأدوية

twitter sharefacebook shareالأثنين 21 كانون الأول , 2020160

اشترطت نقابة الصيادلة العراقيين، اليوم الاثنين، أمرين لاستقرار السوق الدوائية في مقدمتها تخفيض الرسوم الجمركية ودعم الصناعة الوطنية.

وقال المتحدث باسم نقابة الصيادلة مثنى الطائي في تصريح للوكالة الرسمية: إن "الحفاظ على السوق الدوائية وحماية المواطن من غلاء الأسعار، يكون من خلال تنمية الصناعة الوطنية، وتقليل الرسوم الجمركية والضرائب، من أجل تقليل كلف استيراد الأدوية"، مؤكداً "استمرار الجولات التفتيشة، إضافة إلى التركيز على أسعار الأدوية، للحيلولة دون ارتفاعها".

وأضاف "تعمل النقابة جاهدة على استقرار السوق الدوائية، وثبات الأسعار، وعدم صعودها، لاسيما أدوية الأمراض المزمنة، وأدوية ذات الاستعمال الطويل".

وأشار الطائي إلى أن "ضبط السوق الدوائية يكون من خلال منافذ تداول الأدوية سواء من مكاتب رسمية تستورد الأدوية من الخارج، أو المصانع الوطنية، ومنافذ التسويق الأخرى مثل المذاخر لغاية وصولها إلى الصيدليات، وبالتالي نحن نحاول ان تكون الكلف بالوتيرة السابقة نفسها"، مشدداً على "أهمية الالتزام بالتسعيرة".

لافتاً إلى "توجيه كتاب في وقت سابق الى جميع منافذ بيع الأدوية، يشترط أن يكون البيع بالدينار وليس بالدولار، وعدم رفع الاسعار، وسيحاسب المخالفون حسب القانون".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات