وكالة

مستشار حكومي: أموال تسجيل الأحزاب لا تذهب الى مفوضية الانتخابات

twitter sharefacebook shareالأحد 20 كانون الأول , 202082

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، اليوم الأحد، عن ذهاب رسوم تسجيل الأحزاب البالغة 25 مليون دينار لجهات أخرى وليس مفوضية الانتخابات.

وقال الهنداوي في تصريح صحفي: إن "دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية التابعة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، المسؤولة عن تسجيل الأحزاب من خلال تطبيق منشور على موقع المفوضية، ووفق شروط محددة".

وأضاف "تستوفي دائرة الأحزاب من الحزب السياسي رسوماً تبلغ 25 مليون دينار عراقي، ليست للمفوضية، بل تذهب  للمساءلة والعدالة والمعاملات الاخرى".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، كشفت في وقت سابق من اليوم الاحد،عن عدد طلبات تسجيل الأحزاب السياسية للمشاركة في الانتخابات

وقالت الناطق باسم المفوضية جمانة الغلاي: إن "إجمالي عدد طلبات تسجيل الاحزاب السياسية بلغ (427) طلباً، إذ تم منح اجازات تأسيس لـ ( 231) حزباً سياسياً، أما عدد طلبات التسجيل للاحزاب ( قيد التأسيس) بلغ ( 80) طلباً".

وأضافت "بلغت عدد طلبات تسجيل الاحزاب المرفوضة بقرارات مجلس المفوضين (99) طلباً، لأسباب مختلفة منها، عدم اكمال الأوليات المطلوبة أو متأخر عن المدة المحددة للتسجيل و ذلك استناداً لأحكام المادة ( 12/أولاً ) من قانون الأحزاب السياسية رقم (36) لسنة 2015".

وأشارت إلى أن "طلبات تسجيل الأحزاب التي تقدمت بسحب طلبها بلغ (17) طلباً.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات