عاجل
وكالة

بساتين وأراضي قضاء الهندية مهددة بالفيضان

twitter sharefacebook shareالسبت 19 كانون الأول , 2020235

أكدت الجمعيات الفلاحية في كربلاء، اليوم السبت، بضرورة ايقاف انهيار أكتاف نهر الفرات في قضاء الهندية، فيما طالبت بوضع حلول سريعة تفاديا لخطر غرق الاراضي والبساتين المحاذية للنهر.

وقال مدير اعلام الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في كربلاء ياسر الشمري في حديث "لوكالة النبأ"، "كانت هناك جولة ميدانية لرئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء وليد حمد الكَريطي وكشف موقعي في منطقتي (الدعوم) و (البو شرار) المحاذيتين لحوض نهر الفرات في قضاء الهندية شرق المحافظة نتيجة انحراف وتعرج مجرى النهر مما يهدد بخطر الفيضان للأراضي والبساتين المحاذية للنهر ".

وكان قد رافق رئيس الاتحاد المحلي في هذه الجولة معاون مدير عام دائرة كري الأنهر المهندس محمود عبد الله احمد والمهندس نجم بعد محسن مدير موقع كري الأنهر في محافظة كربلاء المقدسة وكذلك رئيس الاتحاد الفرعي للجمعيات الفلاحية في قضاء الهندية علي ناعور الكَريطي بصحبة رئيس (جمعية الأنوار الفلاحية) عودة عبد شنون وعدد من الفلاحين والمزارعين.

وأوضح الشمري، أنه "بناءً على الزيارة التي قام بها وليد الكريطي إلى وزارة الموارد المائية واللقاء مع الوكيل الفني للوزارة، كان هنالك توجيه من قبل الاخير بإجراء كشف موقعي على عمود نهر الفرات للاطلاع على انحراف مسار النهر نتيجة الجزرات الطينية وسط النهر التي أدت إلى انحراف جريان المياه واثر على جانبي النهر من المناطق الزراعية وبساتين النخيل والدور السكنية المحاذية للنهر".

وبين مدير إعلام الجمعيات الفلاحية في كربلاء أنه "تم إجراء الكشف ومناقشة الحلول الممكنة بما فيها رفع الجزرات الوسطية وعمل سن حجري على الجانب الأيمن لتلافي انهيار أكتاف النهر من الفيضان".

وكانت الجمعيات الفلاحية والموارد المائية في كربلاء أجرت في وقت سابق من هذا العام جولة ميدانية وكشف موقعي لنفس المنطقة المذكورة بعد المناشدات العديدة من قبل الفلاحين والمزارعين التي أصبحت أراضيهم وبساتينهم مهددة بخطر الفيضان نتيجة انحراف وتعرج مجرى نهر الفرات مما شكل عائقاً أمام مزاولتهم للزراعة.

المصدر: وكالة النبأ

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات