عاجل
وكالة

اللحم المستزرع.. من هي اول دولة توافق على بيعه في العالم

twitter sharefacebook shareالسبت 19 كانون الأول , 2020211

يعتبر لحم المستزرع شكل من أشكال الزراعة الخلوية، وهو اللحم الذي ينتج من زراعة الخلايا الحيوانية في المختبر بدلاً من الحيوانات المذبوحة، ويتم إنتاج اللحم المصنع باستخدام العديد من نفس تقنيات هندسة الأنسجة المستخدمة تقليديا في الطب التجديدي.

منحت وكالة الغذاء التابعة لولاية المدينة Eat Just ، وهي شركة أمريكية ناشئة تشتهر ببديل البيض النباتي، يوم الأربعاء، الضوء الأخضر لبيع دجاجها المختبري كمكون في قطع الدجاج لسنغافورة لتكون أول دولة في العالم توافق على بيع اللحوم المستزرعة.

 قالت الشركة لشبكة NBC News إن التوافر الأولي للحوم سيكون محدودًا، حيث سيبدأ مطعم واحد فقط ببيع القطع الصغيرة. ومع ذلك، تخطط شركة Eat Just لبيع اللحوم في نهاية المطاف مباشرة إلى المستهلكين لأنها تزيد من قدرتها على التصنيع.

تختلف اللحوم المستنبتة عن البدائل النباتية التي رأيناها من شركات مثل Impossible Foods و Beyond Meat. في هذه الحالة، هو لحم حقيقي يتم إنشاؤه عن طريق أخذ الخلايا الجذعية من عضلات الحيوان أو الأنسجة الدهنية ووضعها في وسط يدعم نموها.

بالإضافة إلى ذلك، تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لعملية تصنيع Eat Just في أنها لا تحتوي على أي مضادات حيوية. يتحول الإفراط في استخدام المضادات الحيوية في الزراعة الصناعية إلى ما يشبه القنبلة الموقوتة عندما يتعلق الأمر بصحة الإنسان.

كانت الشركة الناشئة تعمل نحو الحصول على موافقة الجهات التنظيمية لمدة عامين تقريبًا. كجزء من هذه العملية، كان لابد من إظهار قدرتها على تصنيع الدجاج المستزرع باستمرار.

ويمكن ان يشجع  قرار سنغافورة بالسماح لـ Eat Just’s البلدان الأخرى على أن تحذو حذوها، فإن الموافقة التنظيمية في الولايات المتحدة والبلدان الأخرى التي لا يوجد فيها نقص في المعروض من الأراضي من المرجح أن تستغرق سنوات.

في الولايات المتحدة، على وجه الخصوص، هناك مجموعات ضغط قوية تمثل الماشية ومزارعي الحيوانات الآخرين الذين سيعارضون اللحوم المستزرعة.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات