وكالة

اعذار غريبة من الكهرباء.. ازمة التجهيز تتعلق بالصيف القادم والغاز الايراني

twitter sharefacebook shareالجمعة 18 كانون الأول , 2020138

قدمت وزارة الكهرباء، الجمعة، اعذاراً جديدة شأن ازمة التجهيز الوطنية ملقية اللوم على ايران التي تسببت بفقدان اكثر من 6000 ميكا واط من الكهرباء الوطنية، فضلا عن دخول مرحلة الصيانة للاستعداد لفصل الصيف.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى أن "المنظومة الوطنية فقدت 6000 ميكا واط بسبب تخفيض تجهيز الغاز الإيراني، الأمر الذي انعكس سلباً على ساعات تجهيز الكهرباء".

وأوضح في حديث لوكالة الانباء العراقية تابعته وكالة النبأ أن "انخفاص الغاز أثر بشكل كبير على عمل محطات الإنتاج، وقد طرح الموضوع على رئيس الوزراء، وقد وجه وزارة النفط بتعويض الوقود السائل، إلا أن هذا التعويض ومن خلال اطلاقات الوقود السائل من قبل وزارة النفط غير كافية لتشغيل المنظومة بشكل متكامل أو مرضي".

وأضاف أن "العديد من الوحدات التوليدية التي دخلت قيد الصيانة الدورية والاضطرارية بهذا التوقيت من السنة بغية الاستعداد لاستقبال فصل الصيف لكون هناك زيادة على الطلب".

وأشار إلى أن "الوزارة لديها محطات جديدة لإدخالها للمنظومة، كمحطة الجالسية، والناصرية المركبة، والسماوة المركبة، وأيضاً هناك محطات ثانوية ستدخل إلى الخدمة قريباً لفك الاختناقات، وأيضاً زيادة في ساعات التجهيز"".

ويشهد العراق ازمة في تجهيز الكهرباء الوطنية اذ وصلت ساعات القطع المبرمج الى اكثر من عشرين ساعة ما اثار تذمر المواطنين ودفعهم الى تنظيم وقفات احتجاجية في اكثر من محافظة.

 

 

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات