وكالة

لم يعمل يومياً واحداً.. وزارة الصناعة تثير الجدل بتعينها مديراً عاماً بالوكالة

twitter sharefacebook shareالجمعة 18 كانون الأول , 202081

اثارت وزارة الصناعة والمعادن الجدل بتعيينها مديراً عاماً بالوكالة بدلاً من المدير العام السابق الذي كان موظفاً بالاصالة في الشركة العامة للحديد والصلب في البصرة.

وبحسب وثيقة صادرة من مكتب النائب خلف عبد الصمد ذات العدد د/ق/154 بتاريخ (16-12-2020) موجهة إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يطالبه فيها بإلغاء الأمر الوزاري للصناعة والمعادن ذي العدد (411/21/37182) بتاريخ (15-12-2020) الذي يتضمن تنسيب (هاني حسين سرحان) رئيس مهندسين اقدم في هيئة البحث والتطوير وتكليفه بمهام معاون المدير العام في الشركة العامة للحديد والصلب (وكالة)".

وأضاف عبد الصمد في الوثيقة الرسمية : منصب معاون المدير العام للشركة المذكورة مشغول من قبل (عبد الكريم خلف جابر) رئيس مهندسين أقدم (اصالة) والذي يمتلك خبرة في الشركة تتجاوز أكثر من 30 عام ويعمل بكل كفاءة وجدارة وله إطلاع تام بكافة التفاصيل الفنية الدقيقة لمشروع تأهيل معامل الشركة العامة للحديد والصلب بينما (هاني حسين سرحان) لم يداوم يومًا واحدًا في الشركة وليس لديه أي إطلاع على المشروع ومن سكنة محافظة بغداد وحسب المعلومات المتوقرة تم معاقبته ونقله من الهيئة المذكورة انفا إلى مركز الطراز؟".

وتسائل عبد الصمد في وثيقته الموجهة إلى رئيس البرلمان : فهل البصرة والشركة لا تملك مهندسين مما يتكلب تنسيب مهندس من بغداد لا يمتلك الخبرة والكفاءة وليس له إطلاع بوضع الشركة".

وبحسب الوثيقة فإن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يؤيد الطلب المقدم من قبل النائب خلف عبد الصمد و قد همش عليها : عاجل / مفاتحة وزارة الصناعة لإجراء اللازم وإعلامنا وبتوقيع الحلبوسي".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات