عاجل
وكالة

غرفة صناعة كربلاء تدعو لتسهيل اجراءات القروض للمواطنين

twitter sharefacebook shareالخميس 17 كانون الأول , 2020394

دعت غرفة صناعة كربلاء البنك المركزي العراقي والمصارف الحكومية الى تسهيل اجراءات منح القروض للمواطنين ضمن آليات الاقتراض لمبادرة البنك المركزي العراقي.

وقال رئيس غرفة صناعة كربلاء كاظم جواد آل ياسين في حديث لوكالة النبأ "يدعو اتحاد الصناعات العراقي وغرف الصناعة الى تسهيل الاجراءات وتبسيطها وتحديد سقف زمني لمنح القروض للمواطنين الراغبين بالحصول على القرض"، مبينا ان "المعاملات المقدمة من قبل المواطنين يمضي عليها وقت طويل ولا يمكن تحديد مدة معينة لإنجازها".

وأضاف "الدعوة تأتي من اجل تحقيق مصداقية من قبل المصارف والغرف الصناعية في منح هذه القروض وتشجيع الصناعي على السير بهذا الاتجاه".

وأشار آل ياسين الى ان "للصناعة دور مهم في دعم الاقتصاد الوطني لما تشغله من اهمية بتوفير فرص عمل، وهذه الإجراءات تتطلب من الدولة المزيد من الدعم من ضمنها تسهيل القروض ودعم وحماية المنتج الوطني من خلال فرضها الرقابة على الجمارك وما يدخل من سلع مشابهة للمنتج الوطني ووضع الضوابط والرسوم الجمركية لحماية الصناعة الوطنية".

ودعا آل ياسين الى "تمليك الاراضي الصناعي للمستثمرين وأصحاب المشاريع وذلك من أجل استغلال الاراضي وتطويرها"، مؤكداً ان "ذلك يصب في دعم الصناعة الوطنية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات